أصبحت السعودية في التحول الرقمي محط أنظار دول العالم، وبات الكادر السعودي المتخصص في مجالات التقنية والأمن الرقمي مطلب لشركات العام، إذ تم اختيار د. معتز بن علي مديراً تنفيذيا لشركة تريند مايكرو إنكوربوريتد.

حيث يعد ابن علي أول سعودي يقود الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الأمن الرقمي والمدرجة في بورصتي طوكيو وتورنتو، ومن المنتظر أن ينفذ خطط النمو والاستثمار التي أعدتها لأسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2018.

ويتمتع معتز بخبرة كبيرة في القطاع التقني، لقيادة مشروعات كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقةً ذات مستوى نمو مرتفع، كما أنها تمثل منطقة استثمار رئيسية للعديد من الشركات التقنية.

ويعتبر بن علي واحداً من كبار الخبراء في مجال عمليات التحول الرقمي بفضل خبرته العميقة في هذا المجال، حيث سبق له مساعدة ودعم عدد كبير من الشركات الخاصة والجهات الحكومية عن طريق تسهيل عمليات التحول الرقمي الخاصة بها.

كما قد حظي بسجل حافل من الأدوار الوظيفية القيادية ضمن عدد من أبرز شركات التكنولوجيا في العالم إلى جانب عمله في القطاع الحكومي، كما يتمتع بمكانة مرموقة في القطاع باعتباره أحد الكتّاب والمتحدثين اللامعين في المحافل والمؤتمرات الوطنية والدولية حول قضايا التحول الرقمي على نطاق البلدان، والتطبيقات الخاصة بقطاعات متنوعة، والابتكارات التكنولوجية فائقة التطور، ونماذج الأعمال الرقمية النوعية، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، وأمن المعلومات، وغيرها من المواضيع الأخرى.