افتتح مدير جامعة الأمير سلطان د. أحمد بن صالح اليماني ورئيس مجلس إدارة شركة دار الضيافة حمدان البدر وحدة ريادة الأعمال في مركز البحوث والمبادرات بالجامعة.

ويأتي إنشاء هذه الوحدة بدعم من شركة دار الضيافة بهدف زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من خلال دعم ثقافة ريادة الأعمال كإحدى المبادرات الهادفة إلى الإسهام في إنجاح برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة 2030.

ويتمحور إنشاء الوحدة حول تأهيل طلاب وطالبات الجامعة على طرق وأساليب البدء في إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة من خلال إعطائهم المهارات اللازمة وصقل إمكانياتهم ليكونوا رواد ورائدات أعمال ناجحين.

وقال د. اليماني بعد افتتاح الوحدة بأن الجامعة تفاعلت منذ البداية مع برنامج التحول الوطني 2020 الذي يمهد لرؤية 2030 عبر تأسيس مركز البحوث والمبادرات الوطنية بالجامعة ضمن خطة الجامعة الإستراتيجية الثالثة التي تركز على إقامة مراكز البحوث، فقام المركز بمراجعة جميع المبادرات الـ 543 ببرنامج التحول الوطني، وتحديد ما يمكن أن تسهم به الجامعة في تحقيق هذه المبادرات بالاستفادة من جميع الخبرات والموارد بالجامعة.

وأضاف: أنه 70 % في برنامج التحول الوطني 2020 يركز على القطاع الخاص، وبما أن لدينا طلاباً مميزين بأفكار رائدة ورائعة لابد من احتضانهم وتبنيهم؛ فقد رأينا في جامعة الأمير سلطان أن من الضروري تأسيس وحدة لريادة الأعمال تكون محضنا لهذه الأفكار وتكون منطلقا لمشاريع رائدة وناجحة بإذن الله، وقد تفاعلت معنا شركة دار الضيافة مشكورة بالتبرع ودعم إنشاء الوحدة كشريك مؤسس وإستراتيجي في نشاطات الوحدة.