قدر نائب الرئيس للأمن السبراني في شركة STC حلول فهد الجطيلي الإنفاق المتوقع على الأمن السبراني في المملكة بحلول العام 2020 بنحو سبعة مليارات ريال، لافتاً إلى أن 20 % من حجم الإنفاق على الأمن السبراني في المملكة سيخصص لأمن خدمات إنترنت الأشياء.

وكشف على هامش مشاركته في جلسة نقاش عن «الأمن السبراني في الــIOT» في «المؤتمر والمعرض السعودي الدولي الأول لانترنت الأشياء» الذي أقيم في مركز المعارض الدولية في الرياض، أن حجم النمو المتوقع لإنترنت الأشياء في المملكة كبير، حيث سيرتفع عدد الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء إلى 150 مليون جهاز إضافة إلى ارتفاع عدد الهواتف الذكية المتصلة بإنترنت الأشياء إلى 50 مليون هاتف.

في حين ذكر الجطيلي أن حجم النمو في إنترنت الأشياء عالمياً كبير جداً وسريع جداً، مشيرا إلى أن النمو في الأمن السبراني لا يوازيه في الحجم والسرعة، مبينا أن التقديرات العالمية تشير إلى وجود 50 مليار جهاز مرتبط بإنترنت الأشياء حول العالم وذلك في العام 2030 في مختلف القطاعات وهو أضعاف عدد البشر.

وزار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله السواحة جناح شركة الاتصالات السعودية في معرض إنترنت الأشياء، واستقبله النائب الأعلى للرئيس لوحدة الأعمال د. طارق عناية، واطلع على ما يقدمه جناح الشركة للزوار عن الخدمات والحلول المبتكرة للشركة عن «إنترنت الأشياء».

واختتمت الشركة مشاركتها في المؤتمر والمعرض السعودي الدولي الأول لإنترنت الأشياء كراعٍ استراتيجي، حيث شهد جناح الشركة عرض آخر التقنيات والحلول والخدمات التي تقدمها STC في المملكة.