أعلن رئيس بلدية محافظة خميس مشيط د. مسفر بن أحمد الوادعي أن ميزانية الخير والعطاء لهذه السنة المالية اشتملت على جملة من المشاريع التنموية بقيمة حوالي 800 مليون ريال يجري استكمال طرح وانهاء إجراءات ترسيتها.

وبين د. الوادعي أن أهم المشاريع استكمال مشروع التقاطع الخماسي، تنفيذ تقاطع طريق الملك فهد مع طريق القاعدة الجوية إشارة الخميسين، تنفيذ تقاطع طريق الملك عبدالله مع مدخل الحي الراقي إشارة الفتح، وتنفيذ تقاطع طريق الامير سلطان مع الحملات العسكرية، طريق الرياض، أيضاً تنفيذ توسعة كبري الخطوط السعودية طريق الملك فهد، تنفيذ استكمال مشروع الطريق الرابط بين طريق الملك خالد والملك عبدالله، تنفيذ استكمال الطريق الرابط بين طريق الملك فهد وحرس الحدود.

كذلك تنفيذ استكمال شارع الأربعين بالرصراص الى الضيافة، اضافة الى إنشاء حدائق في غرب وشمال المحافظة.

وأضاف د. الوادعي: سفلتة مخططات منح البلدية، سفلتة الشوارع في المخططات السكنية والطرق الرئيسية، سفلتة المخططات غرب وشمال المدينة وبعض الطرق الرئيسية، انشاء وتسوير مقابر ومغاسل موتى، تنفيذ مشاريع حماية الأودية التي تخترق المخططات السكنية، تنفيذ المرحلة الثانية لمنتزه الملك عبدالله، انشاء مبانٍ بلدية فرعية، استكمال مشروع مبنى البلدية، مشروع للتسمية والترقيم للشوارع، مشروع نزع الملكيات لصرف التعويضات لأصحاب الأملاك التي تعترض بعض الطرق الحيوية، صيانة الحدائق والمنتزهات وصيانة الطرق والشوارع بالأحياء، صيانة الطرق المستلمة من المواصلات، انشاء دورات مياه في الحدائق والمماشي، صيانة أعمدة الإنارة وصيانة المرافق والمباني البلدية.