في فصل الشتاء تحلو اللقاءات العائلية الدافئة ولقاءات الأصدقاء الجميلة والسمرات وطلعات البر والتحلق حول (شبة الضو)

وتكتمل حلاوة تلك الجلسات بارتشاف مشروبات ساخنة وتمنح الجسم الدفء والصحة. عندما نتحدث عن تلك اللحظات، ماذا يدور في خلدكم من مشروبات ساخنة؟ نعم الحليب والزنجبيل والقهوة والشاي والنعناع.. وماذا بعد؟

هناك مشروبات أخرى مفيدة ومغذية ولذيذة ومناسبة للشتاء ولكننا دائماً نفضل ما تعودنا عليه، فقد تعودنا على طرق معينة يصعب تغييرها أو تعديلها، فأنا لا أستسيغ شرب القهوة العربية في كوب أو بيالة شاي ولو كانت مبهرة بالزعفران والشمطري، و ربما لا يستساغ شرب الشاي في فنجان القهوة ولو كان (دم غزال) كما يقولون، ربما لارتباط تلك المشروبات بنمط تناولها وأوانيها وأكوابها.

اليوم أقدم لكم مجموعة من المشروبات الشتوية الساخنة التي توفر لكم الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحتكم وأدعوكم لتجربوا بعض المشروبات الشتوية التي لم تجربوها من قبل، ولكن أنبه إلى أن المشروبات لا تقتصر على مـا يشرب في كوب أو فنجان كما اعتدنا ولكــن المقصود هنا الأطعمة السائلة التي نتناولها في فنجان أو كوب أو حتى بالملعقة.

لكل مشروب منها وقت مفضل وهذا يرجع لطبيعة الأشخاص ولكن كل ما سأذكر هنا لها فوائد صحية بالإضافة إلى التغيير من المشروبات المعتادة التي لن أذكرها لمعرفة الجميع بها وليس لآنها أقل فائدة.