أبرمت أمانة العاصمة المقدسة ثلاثة عقود جديدة لمشاريع صيانة عدد من المرافق العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وقد شملت مرافق طرق ومناطق جبلية وشبكات تصريف سيول وغيرها، وبلغت القيمة الإجمالية للعقود الثلاثة ما يقارب عشرة ملايين ريـال.

وجاء توقيعها مع عدد من أكبر الشركات الوطنيه المتخصصة وذلك بهدف إنجاز أعمال هذه المشاريع وفق أحدث الطرق الهندسيه ولضمان الإستفادة منها في تطوير خدمات هذه المرافق الهامه.

وتمثلت المشاريع في مشروع عملية تشغيل وصيانة مرافق الطرق لشوارع مكة المكرمة (مرحلة ثانية) وبلغت قيمته (3.998.493) ريالاً ومدته ثلاث سنوات، مشروع عملية صيانة الممرات والحوائط الساندة بالمناطق الجبلية بمكة وقيمته (3.153.587) ريالاً ومدته ثلاث سنوات،مشروع عملية نظافة وصيانة شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بمشعر عرفات وقيمته(2.047.800) ريال ومدته ثلاث سنوات.

هذا وقد بدأت الامانه في التسليم الفعلي لمواقع هذه المشاريع وبالتنسيق مع المقاولين المنفذين تمهيدا للبدء في تلك المشاريع.

الجدير بالذكر أن لدى أمانة العاصمة المقدسة العديد من المشاريع الجديدة والمهمة والتي سيتم تنفيذها في مختلف نواحي مكه المكرمه، وستساهم بإذن الله في المحافظة على المرافق الخدمية العامة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.