أ‫كد المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي أنه وفقاً لما تم تداوله من مقطع فيديو لإحدى الممرضات ومشاركة زميلاتها العبث بأحد المواليد فقد حرصت صحة الطائف منذ انتشار المقطع عبر وسائل التواصل رغم عدم تحديد موقعه على التحقق منه حيث ثبت تصويره داخل مستشفى الأطفال وعلى ضوء ذلك شكل مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس في حينه لجنه للتحقيق توصلت إلى تحديد مجموعة من الممرضات يتوقع مسؤوليتهن عن القضية وأوصت اللجنة بكف أيديهن عن العمل فوراً مع استكمال التحقيقات للتثبت.

وأضاف الربيعي نلتزم في صحة الطائف لأسرة الطفل وللرأي العام في حال ثبوت تورطهن بإحالة القضية إلى لجنة مخالفات الممارسين الصحيين لإصدار أشد العقوبات المتاحة والرادعة نظاما مع إعلان ذلك رسميا ولن نتهاون في ذلك لضمان تحقيق العقوبه المناسبه لكل ممارس تسول له نفسه خيانة أمانته المهنية.

وفي ذات السياق اعتمد وزير الصحة د. توفيق الربيعة اليوم عقوبة سحب الترخيص الصحي وفصل الممرضات اللاتي ظهرن في مقطع فيديو يقمن فيه بإمتهان لكرامة وسلامة طفل رضيع في الطائف، وحرمانهن من ممارسة مهنة التمريض في أي قطاع صحي آخر.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي أن وزير الصحة توفيق الربيعة اعتمد اليوم الأربعاء قرار يقضي بفصل ثلاث ممرضات كانت صحة الطائف قد اجرت معهن تحقيقات حول انتشار مقطع يتضمن العبث بطفل داخل مستشفى الاطفال وتصويره ونشره.

واشار الربيعي انه تضمن قرار الوزير سحب ترخيص مزاولة المهن الصحية من الممرضات الثلاث وفصلهن وحرمانهن من العمل مستقبلا في اي مجال صحي وطبي