لقي اكثر من 72 من مليشيات الحوثي مصرعهم واصيب العشرات في مواجهات وغارات لمقاتلات التحالف في جبهة الساحل الغربي خلال ال24 الساعة الماضية .

وقالت مصادر ميدانية ان القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي احبطت هجوماً كبيرا للمتمردين على مواقعها غربي محافظة تعز وجنوبي محافظة الحديدة، والذي نفذ باستخدام الدراجات النارية وبأعداد كثيفة، اذ شن المتمردون هجوم شرق الخوخة جنوبي الحديدة بالتزامن مع هجوم اخر شمال موزع غربي تعز، انطلاقا من مواقعهم في مديرية حيس. وقالت مصادر عسكرية ان من بين الذين زح بهم الحوثينون الى محارق الموت عشرات الأطفال.

وشنت مقاتلات التحالف سليلة غارات مكثفة لإسناد القوات الشرعية، كما استهدفت اهداف متحركة و تعزيزات ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من الحوثيين.

واكدت مصادر عسكرية ميدانية ان من بين القتلى القيادي الميداني الحوثي خالد المهدلي الذي قتل مع العديد من مرافقيه شمال الخوخه. وتم اسر 7 حوثيين. كما تم تدمير اكثر من 8 مركبات عسكرية.

وقتل نحو 22 واصيب اخرين من افراد القوات الشرعية في الهجومين المزدوجين، وفي محافظة الجوف، اكدت قوات الجيش الوطني استعادة السيطرة على آخر معاقل مليشيات الحوثي في منطقة الاجاشر في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف المحاذية لجبهة البقع بمحافظة صعدة بعد معارك عنيفة سقط فيها عدد من القتلى والجرحى واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة.

و قالت مصادر عسكرية ان المشرف الحوثي لمديرية الحشوة بمحافظة صعدة أبو حسين محمد حسين العماد لقي مصرعة وثلاثة من مرافقيه في معسكر طيبة الاسم في جبهة الاجاشر بالجوف.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات مواقع واهداف للحوثيين بمديريتي باقم والظاهر ورازح وكتاف ومٌنَبِه بمحافظة صعدة.

هذا وشهدت كل من الجوف ونِهم وجبهات شمالي مدينة تعز مواجهات بين القوات الشرعية والمتمردين.