متاعب الحيض

  • سائلة تقول: أعاني من متاعب الحيض ومن الخمول والكسل وعمري لم يتجاوز الثلاثين سنة، صرفت لي أدوية من المستشفى ولكن دون فائدة؟

  • هل أنتِ متأكدة أنه لا يوجد لديك كسل في الغدة الدرقية؟ حيث إن كسل الغدة الدرقية يسبب تلك المشاكل، إذا لا يوجد لديك كسل في الغدة الدرقية فاستعملي مستحضر يحتوي على جذور حشيشة الملاك مع غذاء ملكات النحل يسمى Dong Quai and Royal jelly وهذا المستحضر يخفف من متاعب الحيض أثناء الدورة ويحسن من وظائف الأعضاء التناسلية، يؤخذ كبسولة واحدة بعد الأكل بمعدل مرتين يومياً والاستمرار عليه لمدة شهرين، هذا المستحضر متوفر في محلات الأغذية التكميلية.

مشكلات في الأربطة العضلية

  • سائلة تقول: أعاني من مشاكل في الأربطة العضلية والأوتار، لقد استعملت عدة أدوية ولكنها لم تفدني. هل هناك أدوية من الطب البديل؟

  • يوجد مستحضر من بذور العنب تحت مسمى (Proanthocyanidin Formula) يباع في محلات الأغذية التكميلية يؤخذ بمعدل قرصين في اليوم بعد الوجبة والاستمرار عليه لمدة شهرين.

تأثير الجنكه

  • سائل يقول: هل تأثير الجنكه مثل تأثير الجنسنج الكوري وما هو الأفضل فيهما؟

  • الأفضل الجنسنج الكوري الذي يعمل على زيادة الطاقة وتخفيف التوتر وتنشيط أنزيمات خاصة تعمل على التخلص من المواد السامة الغريبة في الجسم، وقد يزيد من دور الفعل المناعي عن طريق تنشيط عدد من الأجسام المضادة، أما الجنكه فهي تعمل على استرخاء واتساع الأوعية الدموية وتحمي غلاف الخلية من التلف بفعل الأيونات الحرة وتحسن التركيز.

الحمض الدهني

*سائل يقول: ما الحمض الدهني الأساسي؟ وما استعمالاته؟

  • هناك حمضان دهنيان أساسيان هما الحمض الدهني الأساسي (EPA) والثاني الحمض الدهني الأساسي (GLA) وهما يختلفان في تأثيرهما، فالأول يقي من أمراض القلب ويخفض ضغط الدم المرتفع ويخفض الدهون الثلاثية والكوليسترول ويمنع زيادة تجلط الدم ويخفف من تفاعلات الالتهاب والحساسية وقد يمنع السرطان ويحفز الجهاز المناعي. أما الثاني فيقي من أمراض القلب ويقلل من الإصابة بالأكزيما ويخفف من التهاب المفاصل ومن أعراض متلازمة ما قبل الطمث وقد يساعد في إنقاص الوزن.