نفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات اليوم مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه أبوظبي.

وأشارت إدارة الطوارئ والأزمات إلى أن الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع، مؤكدة على أن مشروع "مفاعل براكة" محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات، وأهابت بالرأي العام عدم الاهتمام لمثل هذه الشائعات وما تردده الأدوات الإعلامية المعادية للدولة من شائعات مغرضة هدفها إصدار الأخبار المزيفة والكاذبة بهدف التشكيك في مقدرات الدولة وقوتها ومتانة أمنها".

وفي ذات السياق قال مصدر عسكري يمني إن الصاروخ من الذي أطلقه الحوثيين تجاه الإمارات سقط في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكوميةعبد الله الأشرف، في تصريح لوكالة الأناضول، "إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون باتجاه أهداف إماراتية سقط في منطقة السن الأسود في مديرية المطمة غربي محافظة الجوف دون أن ينفجر".

وأشار إلى أن مجسم الصاروخ الذي انفصل إلى قطع، عثر عليه كتابات وشعارات "طائفية"، تؤكد بأن مصدر إطلاقه جماعة الحوثيين، ولم يسفر سقوط الصاروخ في المنطقة الخالية من السكان والخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن سقوط أي ضحايا، حسبما أفاد المتحدث الأشرف، نقلًا عن مصادر له".

وكانت وسائل إعلام معادية للشرعية اليمنية تناقلت مزاعم إرسال الحوثي لصاروخ من نوع "كروز" تجاه الإمارات، لتشتيت صدمة الانهزامات التي تلقتها جماعته التابعة لإيران في اليمن منذ الأربعاء الماضي.