ترأس وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد العيسى الاجتماع السابع لمجلس إدارة الاتحاد يوم الخميس الماضي بمكتبه في الوزارة بالرياض.

وثمن الوزير على الدور الكبير الذي يضطلع به الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في تنشيط الحركة الرياضية في الجامعات والتي تعد محضن للمواهب والكفاءات، مشيدا في الوقت نفسه بمشاركة الاتحاد في الكثير من المنافسات الدولية، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والفني واللوجستي وتذليل كافة العقبات التي تساهم في تحقيق المشاركات الفعالة ووجه أعضاء الاتحاد بالاستعداد المبكر للبطولات القادمة.

وأبدى الوزير عن أمله أن يكون الموسم الثامن الحالي للاتحاد أفضل من المواسم السابقة وأبرزها إعلامياً بشكل أكبر بما يدعم الرياضة الجامعية والمشاركة فيها من أبنائنا الطلاب مقدماً شكره لكافة منسوبي الاتحاد على جهودهم في الموسم الماضي.

بعد ذلك تم استعراض ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقرر المجلس الموافقة على اعتماد البرنامج الزمني لأنشطة الاتحاد للعام الجامعي 1438/1439هـ، والموافقة على اعتماد الخطة الإعلامية للاتحاد للموسم الرياضي الثامن للعام الجامعي 1438/1439هـ وتكليف الدكتور تركي العيار بالإشراف عليها ومتابعتها، كما قرر المجلس الموافقة على المشاركة في بعض البطولات الخارجية "اختراق الضاحية والكرة الشاطئية والكاراتيه" للعام الحالي.

ووافق المجلس على التنسيق مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لتحديد موعد إقامة البطولة العربية الجامعية للتنس الأرضي

وأقر المجلس اختيار نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصي نائباً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة تنفيذية للمجلس برئاسة الدكتور عبدالرحمن العاصمي نائب الوزير وذلك لدراسة المعوقات التي تسبب عدم مشاركة الجامعات الفعالة في المنافسات المحلية بجانب تذليل المعوقات التي تحول دون مشاركة المنتخبات بفعالية في البطولات الخارجية.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يرأسه معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى.