تمريرة

صعبة ولكن ليست مستحيلة

فرط الهلال في لقائه بمنافسه أوراوا ديموندز الياباني في انتصار ثمين كان سيقربه من البطولة الآسيوية كثيرا لو كان لاعبوه أكثر حرصا واستثمارا للفرص التي تحققت لهم، لكن "لو" الآن لا تفيد بعد أن أصبحت المهمة في مباراة الرد صعبة جدا.

نعم سيطر الهلال وبشكل كبير على أغلب مجريات اللقاء وبشكل غير مسبوق في نهائيات كرة القدم، إلا أنها سيطرة سلبية لم تحقق المبتغى بل أنها صعَّبت من مهمته في اللقاء المقبل الذي يتطلب من لاعبيه ومن قبلهم المدرب رامون دياز مراجعة الحسابات التي أصبحت معقدة وبشكل كبير فالخصم على ملعبه وبين جماهيره فريق شرس ومخيف ويجيد استثمار مواجهات الذهاب والإياب باحترافية عالية جدا ومسيرته في الأدوار النهائية من البطولة تؤكد ذلك .

اللقاء على الرغم من تميز لاعبي الهلال خلاله من ناحيتي السيطرة والاستحواذ كشف عن عدد من الأخطاء الفادحة التي ارتكبها دياز بعد إصراره على استمرار المهاجم الأوروغواياني ماتياس بريتوس مع الفريق على الرغم من ضعف مردوده الفني مما افقده خانة كان بأمس الحاجة لها خلال اللقاء الحلم كما كشف أيضا عن خطأ المدرب الارجنتيني أيضا في عدم معالجته لثغرات الدفاع التي لا يكاد يمر لقاء إلا وتهتز شباك الهلال بهدف عبر هذه الثغرة ، وركنه أيضا للمهاجم الآخر مختار فلاتة والذي لم يقدم المستوى المعهود منه عندما استعان به في اللقاء ولا يلام في ذلك نتيجة إبعاده خلال اللقاءات المحلية مما أفقده الكثير من حساسيته على الكرة.

هذه الأخطاء والتي كان لها دور كبير في خروج الهلال بتعادل أشبه بالخسارة لا تعفي لاعبيه من مسؤولية تفريطهم في تحقيق نتيجة ثقيلة على الفريق الياباني خصوصا شوط المباراة الأول ، والذي شهد أهدار هداف البطولة المهاجم عمر خربين بطريقة غريبة لأكثر من ثلاثة أهداف محققة كانت كفيلة بحسم البطولة وليس اللقاء .

مواجهة الرد بملعب سايتاما 2002م بمدينة سايتاما اليابانية ليست مستحيلة على نجوم الهلال لكنها صعبة للغاية ومن صعبها هم اللاعبون الذين عليهم استغلال الفوارق الفنية الكبيرة والتي تقف في صفهم ضد خصمهم لترويض البطولة التي تمردت عليهم كثيرا وهم قادرون على ذلك متى ما تجاوزا صدمة اللقاء الأول وأعطوا خصمهم حقه من الاحترام والتقدير كما أنه يجب على دياز العمل بشكل أكبر على كيفية استثمار كوكبة النجوم بفريقه وتحجيم خصمه العنيد بملعبه أفضل استغلال .

فالجمهور السعودي عامة والهلالي خصوصا مازالت آماله وثقته كبيرة بلاعبي الهلال وأن لديهم القدرة والإمكانيات والخبرة التي تساعدهم على كيفية التعامل مع هذه اللقاءات لحسمها من أرض الخصم .












التعليقات

1

 صادق صدوق

 2017-11-20 09:11:46

ان كنت تدعي حرصا على الهلال فكلامك هذا ليس س وقته بل هي نظرة سوداوييه وتشائم لا مبرر لها ومحبطة , اقراء مقال الجديع في نفس الجريدة لتتعرف على الفرق بين المحب والشامت

2

 اطربني

 2017-11-20 09:03:26

مساء القشطة ياباشا

3

 عبد العزيز بن عامر

 2017-11-20 08:53:21

أخي الحبيب كل ماذكرته صحيح ولكن ليس وقته الآن وأود أن أقول وبصوت مسموع بأن الهلال من خلال اللقاء المضي يثبت بأنه زعيم القارة لعباً وتكتيك بغض النظر عل النتيجة ومن هذا المنطلق أوأكد للجميع بأن الهلال سيحمل كأس أسيا من الأراضي اليابانية وبإصرار لاعبيه ولانلومهم في المباراة السابقة حيث الهالة الإعلامية التي صاحبة الفريق الياباني وجعلته ريال مدريد أو برشلونه والآن الكتاب مفتوح لنا ولهم والميدان بإذن الله سينصف الهلال ومن عنق الزجاجة ويستطيع بنوا هلال بهذه الكوكبة من اللاعبين التحدي .

4

 الاب الرحيم

 2017-11-20 08:19:19

الامريكان ترددوا كثيرا في ادراج كرة القدم ظمن اهتماماتهم الرياضيه بحجة انها لعبة حظ ويقول المثل لو ان الحظ رجل لقتلته لايلام لاعبي الهلال على المستوى العالي الذي قدموه عد الى هدف الهلال في النصر في المباراة الاخيره نحن نريد تكتيك مثله خاصة في المساحات الضيقه لاان يغرد كل مهاجم لوحده لايلدغ المؤمن من جحر مرتين دعونا من التهويل فريق اوراوا يمكن التغلب عليه ومن الهلال بالذات شرط ان تكون الامور طبيعيه وبدون توتر

5

 عبدالرحمن النغيمشي

 2017-11-20 08:07:52

اكرر واقول ان الهلال فريق كبير ويفوق مستواه على الياباني بكثير .
ولابد من لاعبين الهلال ان يعلموا ان البطولة بالجيب الهلال قوي ياجماعة ينقص لاعبه يصاب لاعب لا يضره فريق كبير كبير كبير .

6

 فهدابوفيصل

 2017-11-20 05:43:12

ستستمر الصعوبة حتى بالإياب بإذن الله