رأس صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة، الثلاثاء، الجلسة الختامية لجلسات مجلس المنطقة في دورته الـ91 (الثالثة) للعام المالي 1438هـ - 1439هـ، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.

وأكد الأمير د. حسام بن سعود أن قرارات المجلس في دورته الحالية تعد قرارات ملزمة، مشيراً إلى ضرورة العمل وفق منظومة متكاملة وبهذا سيتم تحقيق نسب إنجاز عالية، مشدداً على أمانة المجلس متابعة القرارات والرفع لسموه بتقارير عما يتم اتخاذه حيالها وبشكل مستمر.

وحث جميع أعضاء المجلس على مضاعفة الجهود وتقديم ما هو مفيد ويخدم المصلحة العامة انطلاقاً من اختصاصات ومهام مجلس المنطقة.

بدوره، أوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف خضر اللخمي أن المجلس أصدر في ختام دورته مجموعة من القرارات والتوصيات، من بينها تشكيل لجنة مكونة من أعضاء المجلس ممثلي الأهالي وأمين عام المجلس وذلك لمتابعة قرارات مجلس المنطقة ومستوى الخدمات والتحقق منها ورفع تقارير بذلك، بالإضافة إلى قرار إلزام الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات المجلس كل فيما يخصه وإحاطة المجلس أولاً بأول وعلى أمانة المجلس رصد ما يتخذ من إجراءات حيال تلك القرارات وإحاطة المجلس بها خلال دورته المقبلة.

كما قرر مجلس المنطقة الرفع لسمو وزير الداخلية بطلب الرفع للمقام السامي بإعطاء المنطقة استثناءات وتسهيلات وحوافز من شأنها منح المنطقة خاصية الجذب الاستثماري، وقرر مخاطبة وزير التجارة والاستثمار بشأن أهمية استكمال البنية التحتية والتشغيلية بالمدينة الصناعية بالعقيق، وكذلك المدينة الصناعية في ناوان مع الاهتمام بالكادر الإداري الذي يتابع مراحل استكمال وتشغيل المدينتين.

وأضاف اللخمي أن المجلس قرر أيضاً الكتابة لأمين المنطقة بسرعة إنشاء المردم الصحي الهندسي في وراخ وبعد تشغيله تحويل المرامي الأخرى إلى نقاط تجميع وتحويل، وتقرر مخاطبة أمانة المنطقة لمتابعة تشغيل عمل المؤسسة التي تم التعاقد معها لتشغيل وإدارة المرمى في مدينة الباحة وذلك للحد من الأضرار البيئية.

وفيما يتعلق بالطرق، قال إن المجلس قرر أن تقوم إدارة النقل بالتواصل مع الوزارة لاعتماد تكاليف استكمالات الطرق التي تضمنتها خطة العمل (Master Plan) نظراً لما تمثله تلك الطرق من أهمية وحاجة ملحة للمنطقة.

ووافق المجلس على محضر لجنة الخدمات الصحية والتأكيد على دعم مستشفيات المنطقة بالكوادر الطبية والفنية المتخصصة وإحاطة المجلس بما يتخذ بهذا الشأن.

واستطرد اللخمي: "تقرر أن تقدم الشؤون الصحية برنامجا زمنيا لمجلس المنطقة لاستكمال الأعمال في البرج الطبي ومركز الأسنان ومستشفى المخواة الجديد ومستشفى الحجرة ومركز غسيل الكلى، وعلى أمانة المجلس متابعة ذلك".

إلى جانب إقرار العديد من القرارات والتوصيات المتعلقة بالشأن التنموي والصحي والتعليمي والسياحي والاستثماري على أن يتم متابعتها والرفع بما تم بشأنها وفق جدول زمني محدد وذلك تنفيذاً لمتابعة وتوجيهات سمو أمير الباحة.