افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش بقاعة الأمير فيصل بن محمد التعليمية البرنامج التدريبي "أنظمة الحماية والمراقبة الأمنية في المدارس" والذي تنظمه إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالتعاون مع إدارة المباني والشركة المنفذة للمشروع، ويستهدف قادة عدد من المدارس وبعض منسقي الأمن والسلامة المدرسية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المستفيدين بكيفية التعامل مع كاميرات المراقبة وتوظيفها بالصورة الملائمة التي تحقق الفائدة منها.

وتابع سعيد مخايش حقائب البرنامج المنفذة، معبراً عن شكره وتقديره لإدارتي الأمن والسلامة المدرسية والمباني، وكذلك للشركة المنفذة للمشروع على حرصهم لتنفيذ البرامج التدريبية التي تعزز الخبرات المهنية لدى منسقي الأمن والسلامة وقادة المدارس، وتكسبهم المزيد من المعارف والمهارات المتنوعة في مجالات التعامل مع الكاميرات الرقمية بطرائق وأساليب تحاكي المستجدات والتغيرات المهنية.

وأشار إلى أن برنامج الحماية والمراقبة الأمنية للمدارس يأتي وفق خطط منهجية مجدولة تتوافق مع حرص الإدارة على توفير بيئة آمنة للطلاب داخل مدارس البنين وحول محيطها الخارجي، بهدف توفير الحماية الأمنية والمساهمة بصورة فاعلة في الحد من الاعتداءات على الحرم المدرسي ومرافقه المتعددة.

من جهته أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية علي عواض عبدالله أن البرنامج التدريبي استهدف (42) قائد مدرسة ومنسقاً للأمن والسلامة للمدارس التي شملتها المرحلة الأولى من تركيب المنظومة الأمنية للمراقبة، ذاكراً أن الإدارة تسعى إلى استكمال المرحلة الثانية التي تشمل المدارس المتبقية خلال الفترة القادمة، متمنياً أن يحقق البرنامج التدريبي أهدافه المحددة.