كشف صندوق الاستثمارات العامة عن شعار مشروع (القِدِيّة) أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية في المملكة والتي سبق الإعلان عنها هذا العام ، حيث صُمم الشعار بطريقة جديدة ومبتكرة وبشكل جذّاب يعكس الطبيعة الجغرافية الفريدة للمنطقة التي سيتم فيها تنفيذ المشروع.

ويقع مشروع مدينة (القِدِيّة) على بعد 40 كيلو متواً من وسط مدينة الرياض ، ويحمل شعاره إسم المنطقة وموقعها.

وقد استوحى الشعار من سلسلة جبال طويق التي تتميز بها منطقة (القِدِيّة) وتطل على موقع المشروع بمشاهد خلابة وتضاريس فريدة تجذب الزوار ، وتعبّر خطوط الشعار عن قدرات أبناء المملكة ، وتصور ألوانه الزاهية إمكاناتهم وهواياتهم المختلفة ، حيث يجسِّد الشعار هدف المشروع في توفير وجهة ترفيهية متميزة للسعوديين تتيح لهم الالتقاء لدعم مواهبهم وإطلاق قدراتهم في مختلف المجالات.

وتبرز هوية مشروع (القِدِيّة) تراث المنطقة، وتعكس جمال وروعة المكان الذي سيصبح معلماً هاماً يلبي احتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة.

وتعتبر مدينة (القِدِيّة) أحد المبادرات الاستثمارية النوعية التي توفر مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية ، وتدعم رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.

وتتيح مدينة (القِدِيّة) للزوار الاستمتاع بالعديد من المرافق الترفيهية والتعليمية خلال ست مجموعات رئيسية تشمل : مدن الملاهي، الحلبات الرياضية، سباق السيارات والدراجات، ألعاب الثلج والمياه، المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والتراثية .

ومن المقرر البدء في أعمال تنفيذ مشروع مدينة (القِدِيّة) في عام 2018 ، وافتتاح المرحلة الأولى للمدينة في عام 2022 م.