ينطلق اليوم المؤتمر العالمي الثالث لطب الحشود تحت شعار "من طب الحشود إلى صحة الحشود: تطور المفاهيم والممارسات" بالعاصمة الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويحظى المؤتمر بمشاركة دولية واسعة من عدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم والعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية، حيث سيشارك فيه 12 دولة ويتحدث فيه 39 متحدثاً ويتضمن 39 محاضرة.

ويُعد المؤتمر فرصة لاستعراض تجربة المملكة لموسم الحج؛ كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من ثلاثة ملايين حاج في نطاق جغرافي وزمني محدّد، مما جعلها مثالاً يُحتذى به، كما أنه يُعد فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصين في المنظمات الدولية والدول الغربية، ويتيح تبادل الخبرات وتطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي.

ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة وبما يعزز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية.

كما سيناقش المؤتمر الموضوعات المتعددة ذات الصلة بصحة وإدارة الحشود ومنها المفاهيم الأساسية في التجمعات البشرية والمخاطر وإداراتها والتعليم وبناء القدرات في مجال صحة وإدارة الحشود لبناء وتعزيز القدرات المؤسسية والعملية في مجال صحة وإدارة الحشود.