الملك عبدالله يتصل بالرئيس العام يشيد بأداء المنتخب أمام تونس

العرب اتفقوا على أن (لا يفوزوا).. وأوكرانيا أكبر المستفيدين

الجابر لحظة وضعه للكرة هدفاً سعودياً ثانياً في مرمى تونس (أ.ف.ب)
كتب:أحمد السويلم

العرب اتفقوا على أن (لا يفوزوا) هكذا ربما كان العنوان الأنسب للمواجهة (العربية) بين منتخبنا وتونس في أول ظهور لهما في مونديال 2006 حيث رفض أي منهما الفوز والتقدم خطوة (أولى) باتجاه الدور الثاني الامر الذي جعل اوكرانيا التي خسرت من اسبانيا (0/4) أكبر المستفيدين من ذلك ورغم الاداء المقنع الذي ظهر به الاخضر خاصة في الشوط الثاني وتقدمه (2/1) عن طريق الجابر في الدقيقة (84) إلا أن الاخطاء الدفاعية وعدم اليقظة حرماه من الفوز في آخر لحظة في الوقت الذي كان الاشقاء هم أصحاب المبادرة الهجومية في البداية مما ساعدهم على التقدم عن طريق زياد الجزيري في الدقيقة (23) قبل أن يدرك ياسر القحطاني هدف التعادل بلمسة رائعة عندما تلقى عرضية محمد نور وبعد نزوله بدقائق سجل سامي الجابر هدف التقدم للاخضر عقب تلقيه لتمريرة زميله مالك معاذ ولكن التونسي راضي الجعايدي كان له رأي آخر عندما ادرك التعادل لبلاده في الوقت القاتل من المباراة (د 90) التي حضرها اكثر من 66 الف متفرج في استاد (اليانز ارينا) في مدينة ميونيخ الالمانية.

وكان المنتخبان التقيا مرتين في مباراتين وديتين، ففازت تونس 1- صفر في 28 تموز/ يوليو عام 1985 في تونس العاصمة، وردت السعودية بالنتيجة ذاتها في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1988 في الرياض. وهي ثاني مباراة (عربية - عربية) في تاريخ نهائيات كأس العالم، الاولى كانت في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما فازت السعودية على المغرب 2 - 1، وبلغت حينها الدور الثاني.

لم تخرج التشكيلة السعودية الاساسية عن المتوقع حيث اعتمد المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا على مهاجم واحد مكثفا العدد في خطي الوسط والدفاع.

وشارك الحارس مبروك زايد اساسيا على حساب محمد الدعيع، بينما كان خطا الدفاع والوسط شبه ثابتين تماما كما في المباريات الودية الاخيرة، فدفع باكيتا باحمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري وفضل حسين عبد الغني على عبد العزيز الخثران في الدفاع، ومحمد نور وسعود كريري وخالد عزيز ونواف التمياط وعمر الغامدي في الوسط، بينما زج بياسرالقحطاني كرأس حربة، وابقى سامي الجابر على مقاعد الاحتياطيين.

في المقابل، اعتمد الفرنسي روجيه لومير مدرب تونس على تشكيلته الاعتيادية لكنه زج بمهاجم واحد هو ياسين الشيخاوي اساسيا بعد ان حرمته الاصابة من جهود سيلفا دوس سانتوس.كان الشوط الاول متواضع المستوى كان فيه المنتخب التونسي الطرف الافضل في ثلث الساعة الاول ثم نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، انتقلت الافضلية بعد ذلك الى المنتخب السعودي الذي كان بعيدا جدا عن مستواه المعهود فلم ينجح في تشكيل خطورة جدية على مرمى تونس، وظهر لاعبوه بحالة من الحذر والتردد بشكل لافت.

وتحسن اداء المنتخب السعودي بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني حيث تبدلت الادوار فكان صاحب المبادرة ونجح في تسجيل هدف التعادل وسط غياب تام للمنتخب التونسي حتى النصف الثاني منه الذي شهد تبادلا في الهجمات لكن الافضلية في السيطرة على المجريات بقيت للمنتخب السعودي الذي سعى جاهدا الى تسجيل هدف الفوز.

وكانت الدقائق الاخيرة قمة في الاثارة، فتقدمت السعودية عبر سامي الجابر، ثم عادلت تونس في الوقت القاتل. بداية تونسية اندفع التوانسة الى الهجوم في البداية خصوصا عبر الجهة اليمنى بواسطة المخضرم حاتم الطرابلسي الذي واجهه المدافع حسين عبد الغني في مثال على الاداء التكتيكي الذي اعتمده كل من المنتخبين حيث بدأ ان كلا منهما يعرف الآخر جيدا. بدأ مسلسل الفرص بركلة ركنية للسعودية نفذها عادل الشاذلي ارتقى لها كريم حقي وتابعها فارتطمت الكرة بالارض وتابعت طريقها فوق المرمى (10).

وبدأ المنتخب السعودي بعد ربع الساعة الاول بالتحرك والانطلاق الى الهجوم عبر نواف التمياط وحسين عبد الغني واحمد الدوخي، فتحكم بالمجريات نحو خمس دقائق من دون اي فرصة خطرة. وخطفت تونس هدف السبق اثر ركلة حرة وصلت منها الكرة الى داخل المنطقة ابعدها رضا تكر لكنها اصطدمت باحد اللاعبين وتهيأت امام زياد الجزيري فوضعها على يمين مبروك زايد (23).

وحاول السعوديون تنظيم صفوفهم اكثر والاندفاع نحو الهجوم بفعالية لكن العابهم كانت بطيئة وتمريراتهم غير متقنة فلم تصل كرات سهلة الى المهاجم ياسر القحطاني، كما ان نواف التمياط ومحمد نور فشلا في ضبط ايقاع خط الوسط فكثرت الكرات المقطوعة التي اتاحت للمنتخب التونسي الانطلاق بالهجمات المعاكسة.

ووجد المنتخب السعودي صعوبة كبيرة في الوصول الى المنطقة التونسية نظرا للبطء الشديد في اعداد الهجمات وانخفاض معدل المهارات الفردية، والرقابة اللصيقة التي فرضها التوانسة على مفاتيح اللعب لدى منافسيهم فبقي الحارس بومنيجل بمأمن من اي خطورة فعلية.

ومن احدى الفرص السعودية النادرة، مرر نواف التمياط كرة عالية من الجهة اليمنى طار لها القحطاني وتابعها برأسه مرت على يمين المرمى (34). وانبرى ضا تكر لتنفيذ ركلة حرة مرسلا كرته باتجاه الزاوية اليمنى لكنها لم تكن قوية فسيطر عليها بومنيجل (37)، ثم سانحت محاولة اخيرة في الشوط الاول للسعودية عندما حضر محمد نور كرة للتمياط فسددها قوية من نحو 35 مترا على يمين المرمى (45). افضلية سعودية بدأت السعودية الشوط الثاني مهاجمة مع تقدم التمياط لمساندة القحطاني فازدادت سرعة الايقاع والتمريرات عبر الجهتين اليمنى واليسرى ومن العمق.

وكاد «الاخضر» يدرك التعادل في الدقيقة الثانية عندما وصلت كرة الى محمد نور داخل المنطقة لكنه وضعها على يسار المرمى.وجرب التمياط حظه من ركلة حرة على يسار المنطقة فلم تكن كرته بعيدة عن الخشبات (52).

وجاء هدف التعادل اثر هجمة سعودية منسقة تلقى منها محمد نور كرة من منتصف الملعب فاخترق الجهة اليمنى ببراعة ومررها الى القحطاني فوضعها في الشباك بطريقة رائعة (57). وتواصل مسلسل الفرص السعودية، فتخطى التمياط احد اللاعبين وسار بالكرة لخطوات قبل ان يسددها بيسراه على يسار المرمى (62)، اتبعها حسين عبد الغني باخرى بين يدي منيجل (63).

وعزز باكيتا خط هجومه باشراك مالك معاذ بدلا من التمياط، رد عليه لومير بادخال قيس الغضبان مكان عادل الشاذلي، حيث سعى كل من المدربين الى حسم الامور في مصلحته في ثلث الساعة الاخير. ولعب كل مدرب بجميع اوراقه، فاشرك باكيتا المهاجم المخضرم سامي الجابر بدلا من القحطاني، ولومير كريم السعيدي مكان الشيخاوي. وهي المشاركة الرابعة على التوالي للجابر في نهائيات كأس العالم، وقد نجح في تسجيل هدف التقدم للسعودية فور نزوله الى ارض الملعب عندما تلقى كرة من مالك معاذ وهو منفرد في الجهة اليسرى فلم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (84).

وازدادت الاثارة في الدقائق الاخيرة بفرصة للغضبان مقابل واحدة لحسين عبدالغني الى ان خطف راضي الجعايدي هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين تلقى كرة من الجهة اليمنى فتابعها برأسه في المرمى.












التعليقات

1

 ام ابراهيم

 2006-06-18 21:45:58

ياسر القحطاني = حلو الهدف ونبي هدف احلى..
سامي الجابر = حلو الهدف ونبي هدف احلى..
المنتخب السعودي = حلو اللعب ونبي لعب احلى..
. لايفيد الكلام بما مضى.
وللقادم مع اوكرانيا اقول
ان طمنتوها للحيه وان رفعتوها للشارب...
يعني ,, انتوا بوجهنا ,, فزتوا ولا خسرتوا ,, واحنا معكم فزتوا ولا خسرتوا ,,
ولكن ,, مايزعلنا ,, الا اذا كان اللعب شين ,,
يعني ,, نشوفكم ,, شادين الحيل ,, ومحاولاتكم لاسعادنا ,, واسعاد الشعب السعودي ,, مستمره ,, اظن هذا يكفيني ويكفي الشعب ,,
لكن نشوف اللعب ,, بااارد وراكد ,, والمحاولات ,, لا تذكر ,,
بالحيل بالحيل يزعلنا...
,, يهمنا الفوز ولكن... يهمنا اللعب الصح قبل كل شي,, اللعب اللي يذكر... على لسان الجميع بالخير ,,
وقبل ماانهي كلامي ,,
اقدم كل التعازي ,, لمحمد الشلهوب ,, فقد سمعت الان ,, بخبر وفاة والدته.. وسمعت الخبر بالراديو...
اقدم كل التعازي ,, له ولعائلته الكريمه
اللهم اغفر لها وادخلها فسيح جناتك ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس..
اللهم اني اسالك بأن تملأ قلب محمد الشلهوب بالصبر على مااصابه وان تجعله من الصابرين هو وااهله..
دعواتكم ,, اخواني
كلمه اخيره ,,
حلوين دايم.. ونبيكم احلى ,
... (( ملاحظه ؛؛
بعد ماسمعت الخبر المؤلم ,, فإنني اتوقع ,, من الفريق بأن يكون لعبهم غدا مع اوكرانيا ,, ليس جيدا ,, ,,.. والسبب واضح,,
فإننا نحن ,, حزنا على وفاتها ,, حزنا على محمد الشلهوب ,, فكيف بمن هم معه ,,
, غفر الله لها.
شكرا ,,, لكم
ودعواتكم لوالدته ,, لاتنسونها..

2

 مشعل العنزي

 2006-06-17 00:23:14

أولا أهنئ لاعبين المنتخب السعودي على الأداء الأكثر من رائع أمام الفريقي الشقيق التونسي.
وأهنئ الشعب السعودي على اللعب الجميل والرائع.
الشباب حقيقة ماقصرو لكن خبرة التوانسة أتت بالهدف القاتل
لكن مايمنع أنه هالنتيجة تعطي دافع أكبر وأقوى أمام المنتخب الأوكراني منتخب ليس بسهل والصقوور الخضر قدها وقدود وانشالله الفوووز حليفكم ياأبطال
تحياتي لكل من يعشق الأخضر.

3

 حموووودي

 2006-06-16 11:31:38

الحمدلله على كل حال
واتمنى من كل قلبي الفوز في المباراة الجاية

4

 ابو محمد

 2006-06-16 09:12:39

والله اداء مشرف واكثر من رائع هذا الأخضر اللي نعرف تكتيك اكثر من رائع وخصوصاً في الشوط الثاني مع تحفظ كبير من المنتخب الشقيق التونسي اللي ما كان في مستواه وهذا اللي زاد من حماس وشجاعة الأخضر للهجوم الصريح
واللي والله والله مظلوم في المنتخب والإعلام اللاعب الخلوقصاحب المستقبل المشرق
محمد امين

5

 حميد بن محمد بن حميد

 2006-06-16 08:48:11

ألحقيقة المستوى ممتاز والله يوفق الأخضر وان شاء الله من أفضل إلى أفضل والحقيقة الشباب ماقصرو
** والله ولي التوفيق **
حميد بن حميد

6

 abdulaziz

 2006-06-16 08:31:06

يشباب المنتخب يقدر يادي اداء احسن من الشوط الاول بس الله يهديهوم يحبون يتفاخرون المفروض من بداية المبارة لعبو لعب ممتاز بس وش تقول
واعجبوني في الشوط الثاني ادو اداء رائع بس بعد ظمنهوم للفوز استهزئو بالخصم وهذا غلط كبير المفروض يشددون الدفاع

7

 Mr,Zaidبريطانيا

 2006-06-16 08:14:34

حقيقه انا مسرور جدا من الآداء الرائع بس عندي سؤال... متى اللاعب السعودي يملك الثقه في نفسه اثناء اللعب. اقترح على الاتحاد السعودي إخضاع اللاعبين الى جلسات نفسيه قبل مباراة اوكرانيا واسبانيا قبل ما يطيح الفاس بالراس , للأسف مباراة تونس ماهي مقياس وسلامتكم

8

 محمد المسلم

 2006-06-16 07:27:14

كلنا تابعنا المستوى العالي للمنتخب السعودي وخاصة الشوط الثاني
وأن شاء الله مع أوكرانيا يفوز الأخضر
ويستاهل صراحة الصعود للدور الثاني
وأحب أطمنكم أن قلوب الكويتيين معاكم وأن شاء الله نفرح جميعا بالتأهل يا شباب
ويكفي أن المنتخب السعودي هو الوحيد الذي حافظ على هويته الإسلامية في ظل هذا الموج الهائل من المغريات والانفلات الأخلاقي..

9

 ابو عبدالله

 2006-06-16 06:58:30

السلام عليكم
و الله مبروك عليك يالمنتخب هالشباب الفله و الله انهم ادو اداء ممتاز الله ينور دربكم يالمنتخب

10

 أبو راكان

 2006-06-16 06:49:32

على العموم ماقصرتوا المهم الجاي وأتمنى يا أحفاد الصحابه أن تلتزموا بمظاهر هذا الدين لنعكس صورة جيدة للغرب بأننا أمة السلام لا الإرهاب ولسيما أن بعضهم سبوا النبي صلى الله عليه وسلام فلنبين أن أغلى ما عندنا هو محمد صلى الله عليه وسلم وليس الكأس. والله يوفقكم

11

 abdulrahman al-foraih U.S

 2006-06-16 04:14:25

والله ما قصرو ربعنا لكن رضا تكر صراحه نكبة الفريق وين نايف القاضي اين سياف البيشي اين عبدالمحسن الدوسري ومشكورين

12

 مهند عمر باوجيه

 2006-06-16 02:20:11

مبروك على المستوى والى الامام

13

 عبدالعزيز

 2006-06-16 02:10:02

نريد الدعيع حارس بدل مبروك

14

 ابوحسام

 2006-06-16 02:09:29

الاحظ الجميع يقول تعادل منتخبنا واعتقد بل واجزم بأن الذي تعادل المنتخب التونسي الشقيق على اي حال ما قصروا شبابنا والى الامام

15

 احمد

 2006-06-16 02:00:50

اقهرهم ياسامي القاهر. وكل ذي نعمة محسود..

16

 عبدالله

 2006-06-16 01:47:23

بالنسبة لتعادلنا مع تونس انا على قناعة لو تكر ما لعب وجلس في دكة الاحطياط كان تفادينا اخطاء الدفاع لأنه هو السبب الرئيسي في اخطاء الدفاع.
وانا كان عندي تحفظ بالنسبة لبعض المنتديات لهدف تونس الثاني بأن الدوخي ما قام بتغطية اللاعب الي سجل الهدف الثاني، ونسو بأن تكر كان يرفع يده للحكم يشير بأنا هناك تسلل وتباطئ تكر في تغطية اللاعب التونسي المندفع لمنطقة الجزاء واعطاه فرصه يلتف ويرفع الكورة ويجي الهدف. المهم الحمد لله على النتيجة، ولا ننسى بأن الحكم ما حسب ضربه جزاء تسبب فيها تكر،و الله يعينه على تكر و اخطائة القاتله، وانا اقولها لكم اذا لعب تكر في المبارايات القادمة بنخسر بسبب اخطأء تكر

17

 محمود ال محمود

 2006-06-16 01:06:38

اصبح من الضروره على الاخضرالفوزعلى اوكرانيا ب3 نقاط لتكون بطاقة عبور الى
الجور الثانى ففى الشوط الثانى تفةق الاخضر على نفسه وسجل هدفين واضاع
هدف ويتقا سم المباراه لعبا ونتيحه مع المنتخب التونسى الذى معظم لاعبيه
يلعبوت فى الانديه الاروبيه حيث كانت النتيجه بالنسبه له خساره يصعب تعويضها
مع الاسيان

18

 ابو نمر

 2006-06-15 23:57:42

والله لعبوا زين زرائع جدا.
والله يوفقهم.وسبب التعادل مو قوة التونسين بس كان اخطاء الدفاع وقلة الخبرة.فقط لاغير بس والله لعبوا لعب بهوية خاصة واللعب طريقة من جدا برازيلية.
وباكتيا وفى فى كلامه

19

 مشاري

 2006-06-15 23:46:46

السلام عليكم:
قلتها قبل المباراة لأحد الزملاء. خوفي من قلوب الدفاع فليسوا بالمستوى اللذي يطمأن بقية افراد الفريق ولا حتى الجماهير. سبق شفت مباراة لهم واللتي تعادلنا بنفس الطريقه باخر الوقت سجل فينا التعادل اظنه اوزبكستان. الكره تنزل بين القلوب وتطلع ويتناقززون عليها سوا حتى ما يغطون بعض. مع احترامي اول مره اشوف قلب ينزل الكره على نقظة البلنتي ( افضل مكان يكشف جميع زوايا المرمى ) حتى بالدرجه الثانيه ( اتابع دوري الدرجه الثانيه ) لم اشاهد مثل هذه الغلطه. لانه دائما وابدا قلوب الدفاع هم ثقل الفريق ( صالح النعيمه - الخليوي ). القلوب سيأيين في المستوى وليس شيء جديد وانما من قدم فالاثنين مع شكري الجزيل لهم ليسوا مؤهلين لهذا المكان. الظهير اليسار حسين عبدالغني بعيد عن مستواه وكثير السقوط مما يتسبب بهجمات مرتده من الجناح في غياب الظهير. يجب انزال الاحتياط.
اخيرا اتمنى اللعب بالقلوب الاحتياط مهما كان مستواهم اتوقع افضل من اللذين في الملعب. زجهم في الملعب ظلم لهم لما سوف يواجهون من انتقادات وهذه ليست اول مره يخطون سبق وان شفت لهم ( تكر - منتشري - ومدافع النصر الغائب لا اعرف اسمه ). مستواي ضعيف وواثق مليون بالميه لو لعبت قدمت مستوى افضل منهم بالدفاع. ليس لجودتي انما لضعف قلوب الدفاع في منتخبنا
محمد نور قدم ثلث ساعه من الشوط الثاني الشوط الاول غائب ( لماذا يا نور )
القحطاني. قدم اكثر من اللازم. لم تتهيأ له اي فرصه حقيقه وسجل هدف من شبه فرصه وذهابه للقائم الاول يدل على الذكاء... ووضع نور للكور يدل على معرفة بحركة الهجوم السليمه. سامي يعلب بالخبر والخبره تكفي وتوفي
باقي الشباب يعطيكم العافيه ولا قصرتوا

20

 عزيز 15

 2006-06-15 23:30:24

نتمى الوفيق والنجاح للمنتخبات العربية
ما نقول الا ان المنتخب السعودي أضاع فرصة التأهل للدور الثاني بنسبة 92%
ةبقولووون

21

 سعد العلياني

 2006-06-15 23:24:41

شبابنا مستوى مشرف ومباراة وكانوا الاجدر بالفوز
ولكن الدفاع واليقضة لم تكن بمستوى كاس العالم
عموما الله يوفقهم..

22

 صالح العصيمي

 2006-06-15 23:00:26

لا تغضبون مني لان الحقيقه هي ان منتخبنا غلط في غلط ولن تقوم لنا قائمه
اذا كنا ولا زلنا متقوقعين على انفسنا وان نظرتنا محدوده لا تتجاوز رؤوس انوفنا
وان من يختار تشكيلة المنتخب متعصب او يخضع لنظرة متعصبين واليكم الحاصل الان وان هناك لاعبين على مستوى افضل من معظم الموجودين ولكنهكذا نحن؟
اضف الى ذلك ان اعداد المنتخب غلط في غلط0
نحتاج الى الكثير والكثير حتى نقول ااننا عالميون
نحتاج الى تخطيط سليم في الانديه والمنتخبات حتى نكون عالميون
نحتاج الى الصراحه وعدم المجامله والمكاشفه الصريحه على مستوى الانديه والمنتخب
لدي الكثير والكثير ولكن لاداعي لعدم وجود من يسمع0
يارب نتناهل ونفوز على اوكرانيا واسبانيا وهو ليس صعب ولكن نحتاااج الى الكثير والذي ليس صعبا اذا اردنا0
تحيتي

23

 احمد المامون

 2006-06-15 22:55:49

لقد كان لقاء دربي باتم معنى الكلمة
لم يكن فيه الفريق التونسي في يومه وكان تحت ضغط نفسي كبير
وما فرحة الاخوة في السعودية بالتعادل الا دليل على عدم اقتناعهم بفريقهم
لقد كان يوم حزن في تونس نتيجة هذا التعادل لاننا كنا نريد ان يفوز احد الفريقين
العربيين حتى يضمن الترشح الى الدور الثاني
خسارة كبيرة للكرة العربية

24

 hussam

 2006-06-15 22:50:58

كان في الامكان احسن مما كاان
اتوقع ان الاعبان محمد نور و محمد الشلهوب يكونان ثنائي جيد او محمد امين ونواف التمياط والشئ الثاني اهداف المنتخب التونسي جميعها اخطاء دفاعيه كانت الاخطاء من بداية المباراة.
اتمنى من المدرب السعودي ان يهتم بخط الدفاع.
H_F_B0022@hotmail.com

25

 ahmed.....

 2006-06-15 22:40:21

الشوط الاول دافعنا ونستاهل الخساره الشوط الثاني هاجمنا وكنا الاقرب للفوز
ولكن الدفاع الذي تعودنا عليه لايراقب ويترك ثغرات خلفه لن يتعدل وانا اريد فقط إجابه من البديل لرضا تكر في حاله الاصابه سنرجع الغامدي قلب دفاع منتخب غريب والاغرب الصحافه السعوديه راضيه بالوضع
سامي الجابر ومالك معاذ ومحمد امين وياسر افضل من نواف ونور في مبارات امس ويمكن نور يشفع له الهدف الاول عبد الغني والدوخي افضل من لعب امس
المنتشري غاب امس عن الدفاع ولا اعلم اين مركزه وخاصه الهدف الاخير وافهم يافهيم ؟
اوكرانيا ليس فريق ضعيف ولكن اسبانيا يلعب فريق واحد لديهم باص سريع يحرج الخصم وضربات ناريه خطيره بعد مبارات اسبانيا اتضح لنا نقاط الضعف لدى اوكرانيا ولكن عسى مدربنا يهتم بثلاث نقاط ويهاجم ودفاعنا الله يعينا عليه لازم يجينا هدف او هدفين ولاتستبعد ثلاثه

26

 فهد الرويلي

 2006-06-15 22:32:00

ماقصروا صراحه بس الدفاع يبغاله شوي اهتمام وياريت يا رضا تكر تفتح شوي وتركز وانا اخوك نبغاك هاليومين تبيض الوجه وبعدها كثر الله خير وبالنسبة لخاك كبوة جواد ولا تهتم

27

 عبدالله موسى

 2006-06-15 22:18:55

النتيجة سيئة بكل المقاييس
المفروض المنتخب هو اللي فاز
لأنه المعلوم إن نصف لاعبي منتخب تونس محترفين خارجيا
وأكثر المحترفين أحتياطين في أنديتهم الأوروبية
بس للأسف غرور المنتشري وتهربه من الدفاع وإلقاء اللائمة على تكر
ونواف التمياط كان الأجدر من المدرب وضعه في الإحتياط
مبروك كان متوتر
عمر الغامدي مادريت إنه في التشكيلة إلا بعدين
لانكون مفرطين بالتفائل ولا متشائمين
باقي مباراتين وان شاء الله يتطور الأداء
(الإنتقاد سبب للرقي والنجاح) هذا اللي اقصده بدون تجريح

تعديتوا اصعب شي يا ابطال والشكر لله اولا و اخير
الثقه في انفسكم اهم شي يا ابطال يوم لعبتوا بثقه اكلتوهم اكل.
من اقول حسين والا ياسر والا خالد عزيز والا سامي او احمدالدوخي والا منتشري ما اقدر اقول الا كلكم ابطال والله العظيم

29

 الدكتور/خالد الرشيد

 2006-06-15 21:56:11

تعجبت كثيرا بالامس وانا اشاهد ذلك السامي وهو يسجل الهدف الثاني ياله من مجد لله درك ايها الكبير يتقدم ليسجل وينطلق وكأنه ابن السبعة عشر ربيعا هكذا يرد الكبار عندما ينعق الصغار وما زال للمجد بقيه.

30

 فهد مانع

 2006-06-15 21:55:29

مبروك لمنتخبنا التعادل وصراحه ماقصر منتخبنا لعب مباراه كبيره لولا بعض الأخطاء
الدفاعيه التي اتمنى من منتخبنا تلافيها في مباراة اوكرانيا التي ان شاء الله تكون
باب العبور لمنتخبنا للدور الثاني

31

 احمد

 2006-06-15 21:35:34

بالفعل الكبير كبير ياسامي... فقد اغاظ هدف سامي ( المتسعودين) قبل ان يغيظ التوانسه. فعلاً كل ذي نعمة محسود... وحسبي الله ونعم الوكيل.

32

 bader

 2006-06-15 21:19:34

هناك عدة نقاط يجب توضيحها
1-المنتخب متقدم حتى الدقيقة 92من عمر المباراة لماذا لم يرجع جميع اللاعبين لتغطية المرمى لمدة دقيقتين
2- هناك لاعب لايمكن الاعتماد علية في المباريات القادمة لاسيما واننا نلعب امام اوكرانيا واسبانيا ((حيث ان الخطا في هذة المباراتان )) وهذا اللاعب هو تكر
3- هناك لاعب لم يقدم اي شي للمنتخب وانما كان همة الاحتراف فقط((ولكنة ضيع مشية الحمام والغراب) وتميز بكثرة السقوط على الارض وكان لم يتدرب وام يبني جسمة كما يجب وهذا اللاعب هو نواف
4- لاعب مميز نور

33

 أشرف حسن

 2006-06-15 21:11:38

يعطيكم العافية ياشباب وبالتوفيق بإذن الله صحيح التعادل من الأشقاء التوانسة كان محبطا بعض الشيء ولكن مع ذلك الأمل في الله كبير أن يوفقكم وأرجو أن لا يكون مجرد الوصول إلى الدور الثاني هو قصارى أملكم نحن نود منكم أن تواصلوا الدور الثاني بكل عزيمة وإصرار وهاهي كوريا في الدورة الماضية وصلت للمركز الرابع لا شيء مستحيل أبدا مع الإرادة القوية التي يسندها الإيمان الصادق والتوكل على الله كل ما نرجوه منكم أن تستحضروا دائما أنكم تمثلون قبلة المسلمين بلد الحرمين الشريفين يعني ألف مليون مسلم سيفتخرون حتما بإنجازاتكم وسيسجدون لله شكرا كما تفعلون تماما كلما إنتصرتم وقدمتم صورة مشرفة رائعة

34

 سلمان الشمري

 2006-06-15 21:08:39

المباره الجايه يوم الاثنين الساعه السابعه مساء بتوقيت السعوديه

35

 أبواحمد -

 2006-06-15 20:58:30

ياناس شلتو الدنيا ولا قعدتوها علشان تعادل مع تونس للمعلوميه تونس مستواها سيئ ليس لأننا أفضل منتخبنا صراحه عادي تعالو ايش سوى ياسر غير الهدف محمد نور ماقصر لعب وصنع هدف ياسر وسامي أقول شكرا تحامل على نفسه وكانت سرعته تحس ان فيها شي من الثقل بس ماقصرشكرا سامي
ياسر بلاهويه كور مقطوعه محرج لزملائه نحتاج أكثر منك ياياسر نواف الغامدي عزيز كريري يكفي احراج للدفاع خاصة المبدع تكر الذي ضاع من تغطية لعزيز والغامدي أين الأنصاف الهدف الثاني يتحمله عزيز والغامدي كذلك الهدف الأول تكر رائع ماقصرت الله يعينك من الأعلام الذي لا يرى الا لاعبيه وغيرهم هم الأخطاء لا ننسى المبدع عبد الغني فقد أثبت أنه بطل عموما المستوى لأن تونس مستواها أقل من الوسط المقياس الحقيقي للمنتخب المباراتين القادمتين لا يغركم مسواكم مع تونس وشكرا

36

 فيصل المحمد

 2006-06-15 20:54:11

منتخبنا في الشوط الثاني غير و أسعدنا ما قدمه اللاعبون من روح عاليه و انضباط و اصرار.
نواف لم يوفق كثيرا نور حرث الملعب ياسر عطاء لا يفهمه الكثير سامي آه ياسامي بكيت الناس أمس لكن ما الله أراد.
تكر و ان كان له أخطاء واضحه الا أنه كان له تدخلاته الجيده. الدوخي ساهم في هدفنا الأول كما ساهم في هدفي تونس كسر التسلل في الثاني و الأول يتفرج على الجزيري!!
يعني الدوخي كان أسوأمن تكر.
باكيتا أدخل الفرح في قلوبنا و أتمنى أن يعالج الأخطاء قبل المباريات القادمه.
و لا تنسوا أن كأس العالم له هيبته و حنا أمام الشاشه فلتانه أعصابنا فما بالكم باللاعبين!

أهنىء الاعب /ياسر القحطاني.على أول هدف عالمي.

38

 حسين الزهراني

 2006-06-15 20:43:08

بنينا احلامنا على نهاية فوز ثمين ومستوى جميل وعظيم ومذهل قدمه نجوم منتخب الوطن الغالي وخصوصاً في شوط المبارة الثاني ولكن شاء الله وما شاء فعل نحمد الله اولاً واخيراً على المستوى المشرف الذي ظهر به لاعبو منتخبنا وعلى ما الت اليه نتيجة المبارة وبإذن الله ان التأهل حليفنا اذا ظهر لاعبو منتخبنا بهذا المستوى وهذه الروح فلن يستطيع احد ان يهزمهم قليل من الحظ وكثير من الجهد والقتال والتضحية فقط هو مانحتاجه في ماتبقى لنا من مباريات ينها سنعلن للعالم بأننا قادمون بكل قوة.
الى الأمام يامنتخبنا والله معك.

39

 ابو ناصر (التميمي)

 2006-06-15 20:39:35

اءذا فازت اءسبانيا على تونس تكون ضمنت التاءهل وبالتالي بتلعب معنا بجهد اقل وبعض اللعيبه بتريحهم للدور الثاني وبتكون النتيجه التعادل او الهزيمه بفرق هدفين (يعني مافيه ثمانيه ولا حولها)بس علينا الفوز على اوكرنيا ونتاءهل اءن شاءالله بس شوفو ا باكيتا من يديرة لن ولن يلعب الحارثي فهو افظل من بقيه المهاجمين بالمنتخب مهاريا وفنيا ومشكله الحارثي نصراويته لو كان هلالي لضمن الخانه اساسي وبجميع المباريات ولتحقق المنتخب الفوز باءذن وبسهوله على تونس

40

 حسين العواد

 2006-06-15 20:36:29

لا مجال للتعويض وقادرين تمتعونا بأفضل مما كان
الله معاكم والجميع يدعو لكم بالتوفيق و الفوز في المباريات القادمه

بصراحة أعتب على المدرب/باكيتا.عندما جعل زايد في حراسة المرمى
كان مفروض الدعيع

42

 أبو عبد الكريم

 2006-06-15 20:20:50

منتخبنا ماقصر وقدم أداء رجولي ومشرف وإن شاء سوف يشرفنا في المباريات الجاية إذا لعب بنفس الروح اللي لعب فيها في الشوط الثاني وأحب أقول للأخ اللي قال حنا مهزومين مهزومين من أسبانيا : لا تستسلم لأن شبابنا لن يستسلموا إن شاء الله , لأنك عندما تنزل الملعب وأنت يائس من الفوز (مستسلم ) فإنك سوف تخسر بلا شك ,أتمنى أن يتأهل الأخضر وأنا متفائل جداً ,وبالتوفيق للأخضر.

43

 محمد الشراري

 2006-06-15 20:13:31

لاعبون عالميون
السلاام عليكم..
ماعتقد ان المنتخب ينقصه اي شي الا انهم يكونو واثقين من انفسهم..
مثل ماشفتوا في الشوط الاول كان اللعب مرتبك من الاخضر وفي الشوط الثاني بدعوو..
انا اقول لو بس يكونو واثقين من انفسهم وينظرون للمباريات انها عاديه مثل اي مباراة في اسيا او في الخليج كان قدمو اكثر من كذا..
عندنا لاعبين مهاراتهم عاليه بس تنقصهم الاجواء العالميه..
عندي بس اقتراح ليش يلعب الغامدي وكريري اعتقد ان واحد منهم يكفي لأن لهم نفس الدور ويلعبون مكان اي واحد منهم الشلهوب..
في الاخير اقول لنواف التمياط كنت غايب عن المباراة مع اني كنت متوقع تقدم اكثر من كذا وكذلك ياسر تسطيع تقدم اكثر من كذا ومحمد نور اعتقد المباراة القادمه راح يبدع واقول لحسين عبدالغني بصراحه ماقصرت وكنت متوقع ماتقدم شي.. واقول لمحمد امين بصراحه انت مبدع ياليت يقدرون يدخلونك بدري شوي..
بصراحه نجومنا ماقصروا مع ان فيه اخطاء من رضا تكر ومبروك زايد..
الله يوفقهم في المباراة الجايه مع اوكرانيا يوم الاثنين القادم وبإذن الله نفوز ونتأهل
لأن تونس اقوى من اوكرانيا وخاصه ان شفشينكو ماراح يلعب..
ودمتم..

44

 أبو فيصل

 2006-06-15 20:11:37

صحيح ضربة الرأس إلى الأسفل ولكن أين التغطيه على اللاعب إللى سدد الكرة؟؟؟ من تركه يتمشى في داخل ال18 بدون مراقبه؟؟ الهدف الثاني خطأ جماعي يبدأ بأحمد الدوخي متأخر بداخل ال18 (أفسد التسلل) وبعد ذلك نفس اللاعب يراقب الكره ويترك المهاجم خلفه!!؟؟ ومبروك زايد ماكان عيه غير يحرك قدمه اليمين سنتمترات لصد الهدف ولكن أعتقد الحراس مبرمجين على محاولة الصد باليد!! وعلى الرغم من ذلك فالشباب ما قصروا في باقي المباراة. وبالمناسبة الهدف الأول صاروخ من خارج الستة بشوية يعني لو مين كان ما كان ممكن يصده!!

45

 أبو فيصل

 2006-06-15 19:51:10

أعتقد أن المدرب قد لعب ورقة التبديلات بشكل أكبر من رائع، والهدف الثاني أتى من لعبة شملت جميع البدلاء!! محمد أمين يا جماعة هو اللاعب المظلوم في المنتخب لا أرى أحد يثني عليه؟؟ منذ أن دخل الملعب وجميع لمساته صح!!! لا يزيد في التحفظ بالكرة عن اللازم وباصاته ولمساته رائعة يوصل الكره إلى قدم زميله بالسنتمتر وماشاءالله بنيانه الجسدي من الأفضل في المنتخب. الكلام نفسه ينطبق على مالك معاذ الذي أيضاً أبدع بلمساته وعدم انانيته واحتفاظه بالكرة بأكثر من اللازم والتمريرة إلى سامي هي أكبر دليل وأخيرا سامي ماشاءالله عليه واللمسة الذهبية والثقة التي تأتي من سنين الخبرة!!! ولا أعلم لماذا ينادي البعض بإدخال الحارثي والشلوب بعد أن فعلاً وبمعنى الكلمة أبدع الثلاثي البديل!! شكراً يا بكيتا على داهيتك وشكرا للمنتخب على ابداعه ولعبه الراقي. في السابق كنت أحد المتشائمين ولكن وبعد العرض الرائع البارحه فقد أصبحت من المتفائلين وإلى المزيد من التوفيق يا منتخبنا، الأخطاء واردة في أكبر المنتخبات وعليكم بالعزيمة والهمه والله معاكم!!

46

 علي بن محمد ذبالي

 2006-06-15 19:50:37

بسم الله الرحمن الرحيم
اولاً الحمد لله على كل حال..
اما للمباراة فقد قدمنا مباراة كبيره امام فريق له من الانجازات الكثير والمستوى كان ولا اروع بس مالنا نصيب..
بس المشكله عندنا كانت في المدافع رضا تكر بس الحمد لله اخطاءه كانت مشكله نوعاً ماء وانا اقوله ارفع راسك ياتكر لا تضرب الكوره براسك للأرض..
وانا متفائل خير إن شاء الله لدور الثاني ويالله يااخضر... حتى الملك قال شعارك اخضر ويشيد بما قدمتموه.. بارك الله فيكم والدور الثاني قادمين له بقوه...
أخوكم صياد

47

 ابو مشعاب

 2006-06-15 19:45:22

اشوف الشباب طيرين فالعجة (((مبروك مبروك))) احنا كنا فايزين وكدنا نحصد النقاط الثلاث لولا مصايب وهفوات الدفاع وخاصة تكر
المفروض نحزن بالتعادل هذا لكن الجي افضل ان شالله
المدرب احسن صنعا في التغييرات وخاصة الهدف الثاني جاء من البدلاء امين معاذ سامي
تحياتي

48

 المحياوي

 2006-06-15 19:42:03

مبروك للمنتخب وللامام

49

 ابو ناصر (التميمي)

 2006-06-15 19:34:54

من الطبيعي بعد كثرة الاءخفاقات تجي فرصه (للهلالين محتكري المنتخب ليفرحوا) ومنع الاءخرين من المشاركه وهم الاءفظل بس الله يستر من الطيحه (الاسبا ن يخوفون سرعه مهارة قوة 000 تهديف) عكس التوانسه

50

 محمد العقيل

 2006-06-15 19:31:12

السلام عليكم
يبدو ان منتخبنا السعودي يحاول يمسح اخفاقه السابق
لعب بشكل جيد لكن هناك اخطاء من بعض اللاعبين
الخطه كانت مرسومة بشكل جيد لكن هناك من لم يستوعب التشكيله
مثلا اداء حسين عبد الغني الدفاعي افضل منه كهجومي
اما نواف فبدا واضحا عليه الغرور في الملعب على العكس تماما من ياسر القحطاني اللذي ادى اداء جيدا رغم وجوده وحيدا في الهجوم
اما نور فكان رجل المباراة بلا منازع رغم بعض الهفوات
خالد عزيز يواصل ابداعه مع المنتخب بعد ابداعه مع فريقه الهلال و رد على المشككين
اما الدفاع فبقي حائرا لولا مساعدة حسين عبد الغني
الجابر يثبت انه لاعب من طرااز كبير و اثبت انه لا يستهان به
اما مبرووك زايد لا نعلم ماذا يريد في المباراة و كأنه لأول مره يلعب
نعلم انها اول مشاركه له لكن لماذا زج به المدرب رغم وجوود المخضرم الدعيع