كشف نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م.منصور بن هلال المشيطي عزم الوزارة زراعة 10 ملايين شجرة بحلول 2020 ضمن برنامج المملكة الخضراء.

وقال عقب تدشين حملة (أرض القصيم خضراء) التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن باكورة الاستزراع بالمنطقة نحو 50 ألف شتلة، مشيراً في الوقت ذاته أن هناك تظافر قائم في وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الجميع لتحقيق الوصول إلى مليون شجرة في منطقة القصيم.

وأضاف م.المشيطي: سيعقب تدشين حملة القصيم الخضراء حملات استزراع بالمنطقة، وأنه تماشياً مع خطة الوزارة سيتم استزراع 300 ألف ضمن مبادرة الوزارة بالمنطقة، وحوالي 500 ألف سيتم استزراعها بمتنزه غابة عنيزة باستخدام مياه معالجة من محطة التنقية بعنيزة، كما سيتم استزراع حوالي 150 ألف بمتنزهات المنطقة وبالأماكن المستهدفة، مشيراً بأن لديها إيمان تام وديمومة عمل مستمر لتحسين البيئة وتحقيق التوزان البيئي وزيادة الغطاء النباتي لمكافحة التصحر، مما سيسهم في تحقيق التوازن البيئي.

وتابع: نؤمن بأن تلك الجهود ستتحقق من خلال التعاون مع المجتمع المدني من جمعيات وروابط خضراء، بالتنسيق مع المشاركة المجتمعية لدى الشركات الزراعية والشركات الكبيرة والجهات الحكومية للعمل معها يداً بيد لتفعيل ونشر ثقافة التعاون لخدمة البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية وصولاً لجودة الحياة.