نظم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، دورة تدريبية شارك فيها 12 متدرباً من منسوبي الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وموظفي الجهاز، جاءت بعنوان "فن التعامل مع الآخرين"، خلال الفترة من 8- 10 أكتوبر، وذلك في مركز التدريب بالمقر الدائم للجهاز بحي السفارات بمدينة الرياض.

وأشار مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجرّي بن مبارك القحطاني إلى أن الدورة تأتي امتداداً لتوجه الجهاز لدعم وتحفيز القدرات الشابة، وتطوير مهاراتهم بما يصنع بإذن الله عناصر متفوقة تؤدي أعمالها باحترافية عالية، مؤكداً أن الجهاز مستمر في تنفيذ وتنظيم الدورات المتخصصة لمنسوبي الهيئات الأعضاء بالجهاز وكذلك الأمانة العامة لمجلس التعاون في إطار خطة سنوية تعتمد على التدريب والاستثمار في شباب وشابات الخليج.

وكان برنامج الدورة الذي نفذه المدرب المتخصص سعيد الحارثي على مدى ثلاثة أيام ركز على عدة محاور، ناقش فيها لغة الجسد، وقراءة الأفكار، والعرض والإلقاء، وأهمية كل ذلك على المستوى الشخصي ومع الآخرين، وكذلك تعريف الاتصال وأقطابه بين المرسل والمستقبل والتغذية الراجعة التي تعنى بأثر الرسالة ونتائج ردودها. كما طُبق خلال الدورة جوانب أخرى منها: قوة الشخصية، والحديث المقنع، وصناعة الصورة النمطية لدى الآخرين، وأهمية الدقيقة الأولى من اللقاء، واستعرض خلالها مقدم الدورة عدد من التجارب والنماذج التطبيقية.

يُذكر أن هذه هي الدورة الثالثة التي ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في مقره الدائم بالرياض، إضافة إلى عدد من الدورات الخارجية التي نفذت في الدول الأعضاء.