انطلق معرض (مبدعات القصيم) الحرفي النسائي بمجمع العثيم مول في بريدة يوم الخميس، ويستمر حتى يوم الاثنين القادم، بحضور المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) د. فيصل الخميس، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم بن علي المشيقح، والمشرف العام لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري بالقصيم صالح اليحيى، وقد تفقد الحضور المعرض واطلعوا على احتياج المشاركات ونسبة المبيعات لديهن وتحفيزهن لمزيد من التطوير والإبداع في أجنحة الحرفيات المشاركة والمنتجات الحرفية المتنوعة المشغولات اليدوية كصناعة الصابون والخياطة والتطريز والديكوباج والجلديات والكروشية وغيرها.

من جانبه أوضح المشرف العام على برنامج (بارع) د. فيصل الخميس أن البرنامج الوطني للحرف والصناعات الوطنية (بارع) يهتم في تدريب وتطوير الحرفيين والحرفيات في جميع مناطق المملكة بمختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتي تم تحديدها في الإستراتيجية إلى 44 حرفة، ومن هذا المنطلق فالبرنامج يعمل جاهداً بالتعاون مع الشركاء وفروع الهيئة بالمناطق في عمل تحالفات مع الجمعيات المتخصصة ومع منظمي الفعاليات من أجل إيجاد منافذ تسويقية يتعرف فيها المجتمع على الحرفيين والمنتجات الحرفية.

فيما أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم إبراهيم المشيقح أن المعرض يأتي كوسيله مهمة للتسويق والتعريف بالمنتج بالإضافة إلى دوره المهم في رفع مبيعات الحرفيات، كما يعتبر فرصة للتواصل مع العملاء بما يخدم تطوير المنتج، وهناك عمل مع (بارع) للاستفادة من هذه المشاركات في تسجيل الحرفيات الجدد في السجل الوطني للحرف والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى فتح منافذ بيع جديدة ودائمة للحرفيات الجادات.