أكد د. عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، جاهزية " 50 " مدرسة للبنين والبنات بتعليم الشرقية لتطبيق مشروع بوابة المستقبل الذي يعد إحدى المبادرات التي تقوم بها وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية.

وبين خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم د. يوسف العوهلي لمناقشة تطبيق مبادرة بوابة المستقبل في مدارس تعليم الشرقية، بأنه تم الانتهاء من تدريب أكثر من "100" متدرب ومتدربة من مسؤولي النظام في المدرسة والإدارة العامة ومن المعلمين والمعلمات وكذلك المشرفين والمشرفين، وذلك للبدء في تطبيق المبادرة، متوقعاً أن يساهم هذا المشروع في استفادة الطلاب من التقنيات الحديثة وتوجيههم للاستخدام الايجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية والتي تمكن الطالب من اكتساب المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.

وفي نهاية الاجتماع اطلع مدير عام التعليم والرئيس التنفيذي لشركة تطوير على عينة من المدارس التي سيتم تطبيق المشروع فيها، حضر الاجتماع كل من المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، والمساعدة للشؤون التعليمية "بنات" فاطمة الفهيد، ومدير الإشراف التربوي بالإدارة ممدوح إبراهيم، ومديرة الإشراف التربوي بنات ذكريات المزروع والمستشار التعليمي عبدالرحمن الغفيلي، ومدير التجهيزات المدرسية محمد الدوسري ومدير تقنية المعلومات عبده البر، والمنسق للمشروع صالح الربيع، و هيفاء بن خميس.