عقدت لجنة الاستعداد للعام الدراسي بتعليم بيشة اجتماعها الرابع برئاسة مدير التعليم نايف الهاجري للاطمئنان على جاهزية 963 مدرسة لاستقبال 88 ألف طالب و طالبة يستعد لتعليمهم و الترحيب بهم 9 ألاف معلم و معلمة , و ما يقارب من 2000 قائدا و قائدة و إداريا و إدارية .

واطلع الهاجري على تقارير الجاهزية حول وصول كافة المقررات للمدارس , و اكتمال الاحتياج من المعلمين والمعلمات, والتجهيزات المدرسية , والتشكيلات المدرسية و الإشرافية , وصيانة المدارس و نظافتها , واستكمال قبول الطلاب و الطالبات المستجدين .

كما ناقش المجتمعون انتقال بعض المدارس المستأجرة للحكومية , وتجهيز الروضات المستحدثة و مكاتب التعليم التي افتتحت هذا العام .

وأُقر في الاجتماع خطة زيارات المشرفين و المشرفات لمتابعة انضباط المدارس منذ اليوم الأول و بحث احتياجاتها أثناء تلك الزيارات .

كما قدم مدير التعليم شكره و تقديره لكافة الأقسام التي عملت بجد و تفاني على كافة محاور الاستعداد من أجل بداية ناجحة للعام الدراسي , مشيراً بدور إدارة التعليم في خدمة المدارس و قادتها و دعم المعلمين و المعلمات الذين يعتبرون أساس العمل و حملة الرسالة باذلين الجهود في القدوة و التميز و حسن الأداء .

من جهة أخرى رأس الهاجري اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم بيشة لمناقشة إجراءات متابعة المدارس و زيارتها و تثبيت الغياب في برنامج نور . و قدم أعضاء اللجنة في المتابعة و التوجيه و الإرشاد و الإشراف التربوي و تقنية المعلومات و شؤون المعلمين تقارير موجزة عن عمل كل قسم في اللجنة و المقترحات الخاصة بزيادة الانضباط المدرسي .

كما تضمنت توصيلات الاجتماع إقرار خطة الزيارات الميدانية خلال الأسبوع القادم للمشرفين و المشرفات , ودعم مكاتب التعليم و تكريم المكاتب المتميزة في تسجيل أعلى نسب الانضباط و تثبيت الغياب خلال العام السابق .

حضرت الاجتماع مساعدة مدير التعليم فاطمة الشهراني و مديرو المتابعة و الإشراف التربوي و التوجيه و الإرشاد و الإعلام التربوي و مشرفو شؤون المعلمين و نظام نور .

هذا وقد قام مدير تعليم بيشة اليوم بجولة تفقدية لقطاع تعليم مهر غرب بيشة و تفقد عدداً من المباني المدرسية في القطاع .