العيدروس تلك الشخصية الجميلة المحفورة في ذاكرة أهل الخليج قدمها الفنان الكويتي محمد جابر والذي يعرف بالعيدروسي نسبة إلى الشخصية الدرامية التي قدمها، له تاريخ حافل بالعديد من الأعمال الدرامية الجميلة والتي قدمت عبر عدد من المسلسلات الكويتية، محمد جابر اصبح في الفترة الأخيرة اسماً يلازم الكثير من الأعمال الدرامية السعودية وقد شارك في مسرحية سعودية بعنوان لامساومة لا خيار والتي قدمت ضمن مهرجان الجنادرية المسرحي وكانت تتحدث عن الإرهاب كما شارك العيدروس في مسلسل عائلة معجب العربية وقدم دور «أخو معجب» في المسلسل العديد من التفاصيل في هذا الحوار .

  • العيدروس ارتبط بك منذ سنوات طويلة هل تحب هذا الاسم وهذه الشخصية؟

_ طالما أنها حببت الجمهور فيّ لماذا لا احبها هذه الشخصية هي التي حبب الجمهور بمحمد جابر وقدمت هذه الشخصية أول مرة في عام 1964م في مسرحية من تأليف عبد الحسين عبد الرضا و إخراج حسين الصالح و آخر مرة قدمتها فيها في مسلسل سعودي بعنوان الأرملة ولكنه لم يعرض حتى الان مع الفنان سعد خضر.

  • ما السبب وراء إعادة هذه الشخصية من خلال عمل سعودي؟

_ بصراحة عودة هذه الشخصية لضغوط من عدة مسؤولين وكذلك قناعتي الشخصية وكذلك الدور الذي اسنده لي الفنان سعد خضر قريب من هذه الشخصية بشكل كبير .

  • شاركت في مسلسل عائلة معجب العربية كيف وجدت أصداء هذه المشاركة مع عامر الحمود؟

_ الصداقة بيني وبين عامر الحمود مستمرة منذ زمن وصداقتنا لا تنقطع وقد قام بإرسال النص لي وقرأت النص وأعجبني الدور جدا وقلت له لا تحدثني عن الأجر والحمد الله كانت أصداء العمل جيدة.

  • كيف ينظر المنتجون السعوديون للممثلين الكويتيين؟

_ بكل تقدير واحترام وهذا ليس غريباً عليهم لأننا أسرة واحدة .

  • مشاركتك مع المنتج عبد الكريم النمر كانت جيدة في مسلسل دولاب الزمن؟

_ لقد وجدت في هذا العمل أن شخصيتي في المسلسل مغلوبة على أمرها وانه يبيع المصنع ويتكبد خسائر كبيرة ونتيجة هذه الضغوط ينتحر وذلك من خلال حادث سيارة يقع لي وأنا أفكر في حال أسرتي.

  • كيف تجد العمل مع منتجين ليس لهم تاريخ في الإنتاج؟

_ نحن لا نعمل مع أي منتج أما المنتجون الذين «طالعين هاليومين» لا نعمل معهم فهم لا يقدرون قيمة الفنان ويعطونه حقه على طريقة شراء كرتون الطماطم .

  • لو طرح لك اسم فجر السعيد كمنتجة لعمل معروض عليك المشاركة فيه هل سيكون لديك تحفظ؟

_ نعم وهو أولا أن أقرأ النص وهي للأسف لا تعطي الممثل النص ويمكن أن فجر السعيد تكون تكتب نصاً ثم تقوم بتجميع الممثلين الذين تريد أن يشاركوا معها قبل أن ينتهي النص وهذا الأسلوب لا أحبذه في العمل .

  • حاليا يعتبر الإنتاج الكويتي الأكثر حضورا وكثافة في الدراما الخليجية؟

_ في السنوات الأخيرة ازداد حجم الإنتاج حتى وصلنا إلى 12 عملا دراميا في السنة وثم 10 أعمال و9 أعمال هذا غير ما ينتج من قبل القنوات الفضائية مثل قناة الراي وmbc

  • ألا تعتقد انك تستحق التكريم عن السنوات والجهد الذي قدمته في الدراما الكويتية والخليجية؟

_ إذا كان التكريم مجرد درع بعشرة دنانير فانا لا أريد هذا التكريم والتكريم هو بأن يقف المسؤولون معنا وان يسألوا عنا ويساندونا .