شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية في المؤتمر الكشفي العالمي الثالث عشر للاتحاد العالمي للكشاف المسلم الذي عقد أمس في باكو عاصمة جمهورية إذربيجان.

وبدأ المؤتمر بكلمة للأمين العام للاتحاد الدكتور زهير غنيم، نقل للمشاركين فيه تحيات وشكر رئيس الاتحاد الدكتور عبدالله عمر نصيف، وقدم عرضاً تضمن أهداف الاتحاد والرؤية المستقبلية له، وعرض للأنشطة التي نفذها الاتحاد في الفترة ما بين المؤتمر العالمي الثاني عشر الذي عقد في سلوفينيا عام 2014 وهذا المؤتمر، واستعرض الأمين العام الانشطة التي شارك بها الاتحاد .

ثم القى رئيس جمعية الكشافة الأذربيجانية القائد الكشفي الياس كلمة رحب فيها بالمشاركين في المؤتمر، وتمنى لهم التوفيق في أعمالهم، أعُلن بعدها اختيار رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد العيسوي، رئيساً للمؤتمر، وأمين سر اتحاد كشاف لبنان سعيد معاليقي نائباً للرئيس، والأمين العام للاتحاد الدكتور زهير غنيم مقرراً.

وتضمن المؤتمر تقديم المترشحين للجان العالمية الإسلامية، وعروض قدمها المرشحون لاستضافة المخيم الكشفي العالمي الــ 25 ، والمرشحون لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الــ 42 ، والمنتدى العالمي الــ 14 للشباب.