افتتح يوم أمس مجمع المبدعات للأعمال الحرفية التابع لمركز إبداع المرأة السعودية مقابل السوق الداخلي بمدينة جيزان برعاية كريمة من رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان الاستاذ احمد بن ابو شملة حكمي .

وتجول على كافة المحلات والأركان واستمع إلى الفتيات والسيدات المشاركات واستمع لشرح وافي من الاستاذة عائشة الشبيلي للافكار المستقبلية المأمولة في تطوير المشروع وكيفية التعاون لخدمة بنات الوطن ويضم المجمع أكثر من( 30 )ركن يحتوي على العديد من الأعمال الحرفية واليدوية والتراثية المتنوعة .

ويعتبر المجمع إحدى برامج المركز المدعومة من قبل الاستاذة عائشة الشبيلي والتي تهدف لخدمة وتنمية المجتمع وفتح آفاق ومجالات حقيقية لتجد المرأة نفسها قادرة على العمل لتكافح البطالة والفراغ والنهوض بالمرأة والاسرة تنمويا بما يكفل لها الحياة بشكل افضل.

وقد اقر المجلس في جلسة سابقة الموافقة على ما تقدمت به الاستاذة عائشة الشبيلي بفكرة انشاء المجمع ليتم احتواء المبدعات من فتيات وسيدات الوطن وإقامة معرض يحكي تراث جازان.

واكد أبو شملة حرص المجلس وامانة منطقة جازان على الاهتمام والتعاون مع كل مشروع يهدف لابراز مواهب فتيات وسيدات المنطقة وتوفير البيئة المناسبة لعرض المجالات المختلفة التراثية والحرفية واليدوية والتعريف بها.

ووجه كافة شرائح المجتمع بأهمية زيارة المجمع والتعرف عن قرب على ما يشتمل عليه من اعمال حرفية جميلة وممتازة بايدي سعودية واكد للجميع باستمرارية المجمع طوال العام ليكون وجهه سياحية للزوار من خارج المنطقة واشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الاستاذة عائشة الشبيلي في سبيل ايجاد وتبني الكوادر السعودية المبدعة في المجتمع ووجه رجال الاعمال للسعي في دعم هذا النوع من المشاريع التي تعتبر الواجهه للمنطقة والرابطة بين الماضي والحاضر.

وفي نهاية الافتتاح شكر رئيس المجلس البلدي لامانة منطقة جازان وادارة الغرفة التجارية الذين ابدوا اعجابهم بالمكان واكدوا دعمهم لهذا المشروع وستكون هناك اتفاقية بين المجلس البلدي ومجلس الغرفة التجارية ومركز ابداع المرأة السعودية لتطوير المجمع .