نبهت مديرية الدفاع المدني بحائل علی كافة الآباء والأمهات إلى ضرورة متابعة أبنائهم وعدم تمكينهم من استخدام الألعاب النارية أو تقديمها لهم كنوع من الترفيه والتسلية.

وأوضح للرياض المتحدث الرسمي للدفاع المدني بحائل المقدم نافع الحربي أن ذلك يأتي لخطورتها على من يستخدمها والتي قد تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة في بعض الحالات أو الإضرار بالممتلكات جراء ماتسببه من حوادث الحريق.

كما نبه مدني حائل إلى خطورة المسابح في الاستراحات وضرورة الحرص على إغلاق الأبواب أو السياج المؤدي للمسبح وعدم ترك الصغار ومن لا يجيدون السباحة بمفردهم قرب المسابح لتفادي تعرضهم للغرق.

ودعا الدفاع المدني بحائل مستأجري قاعات الأفراح إلى اتباع سبل السلامة عند إقامة مناسباتهم وتجنب إغلاق الممرات أو حجب أنظمة مكافحة الحريق بأعمال الديكور المؤقته أو استخدام الستائر لإخفاء أبواب الطوارئ لتفادي حالات التدافع عند الحاجة لعمليات الإخلاء، مؤكدة أنها أشعرت أصحاب صالات الأفراح بخطورة مايحدث من إضافات داخل قاعات الأفراح عند مناسبات الزواج وماينتج عنها من عشوائية في تمديدات الكهرباء أو إعاقة مخارج الطوارئ حيث ستتخذ دوريات السلامة كافة الإجراءات الوقائية لتحقيق جوانب السلامة.