وبثها في قناة الجزيرة القطرية

مكالمة مسربة تفضح الدور التآمري لقطر في زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين

الرياض - "الرياض"

عرض تلفزيون البحرين أمس تسجيلا لعدة محادثات هاتفية جرت في شهر مارس 2011م بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والإرهابي الهارب البحريني حسن سلطان.

ويأتي بث التلفزيون البحريني للتسجيل في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم،

وكشفت هذه المحادثات الصوتية تآمرهما على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة الجزيرة القطرية، كما تضمن التسجيل المسرب أربع مكالمات للتنسيق وتبادل المعلومات وأسماء المصادر التي ستظهر على قناة "الجزيرة"، وكان خلالها الإرهابي البحريني علي هو البادئ بالاتصال.

وفي المكالمة الأولى، يقوم مساعد حمد العطية باستقبال المهاتفة من حسن سلطان وإيصال المكالمة إلى حمد العطية، وفي تلك المكالمة، يصف الإرهابي البحريني قوات "درع الجزيرة" بأنها "قوات احتلال" على حد تعبيره، ويدعو قطر إلى الامتناع عن المشاركة فيها.

ورد حمد العطية مؤكدا أن قوات "درع الجزيرة" لا تضم ضباط قطريين بسبب تحفظات الدوحة على المشاركة، مشيرا إلى وجود اثنين فقط من المراقبين القطريين بحكم نظام عمل تلك القوات.

وشدد الإرهابي البحريني في التسجيل الصوتي على حساسية المشاركة القطرية بأي شكل في تلك القوات، ويؤيد حمد العطية كلامه قائلا إن قطر متحفظة ولذلك رفضت إرسال قوات.

وهنا تطرق الإرهابي البحريني إلى الكويت، موضحا أن المعارضة الكويتية تثير قضية المشاركة بقوات كويتية ضمن "درع الجزيرة" في البرلمان الكويتي.

ويطلب حمد العطية من الإرهابي البحرين في نهاية الاتصال إبلاغه بكافة التطورات على الأرض، وييلغه باحتمال قيامه بزيارة مملكة البحرين، ويعده بمقابلته إذا حدثت الزيارة.












التعليقات

1

 رشيد العوين

 2017-06-18 17:55:59

السماح باطلاع الامه على مايحدث من سادة قطر بفسح التسريبات الهاتفيه الموجوده فيه فائدة كبيرة لما لها من دحر ادعاءات وكذب قطر وهو امر سيحقق فوائد عظيمة للجم النعاج من المدافعين والمستنفعين من قطر وهو مع الأسف كثر لذا نامل من قياداتنا الخليجيه بمزيد من الافراج عنن الحقائق التي ستجعل االامر واضحا وجليا لكل اعمى ..

2

 الشمالي

 2017-06-17 23:24:04

صبروا وتحملوه

خلاص طفح الكيل

خلوا إيران تنفعكم

3

 ابو فيصل الأول

 2017-06-17 12:19:16

اساسا الموضوع ما يحتاج تسجيلات وخرابيط / واضح من سنين طويله تمرد هاذي الأسره الحاكمه القطريه على كل شي فيه استقرار امن في اي دوله .
ملف قطر الأن صار بيد ملك العزم والحسم / وان غد لناظره قريب .

4

 عاش الملك

 2017-06-17 10:10:08

أنا ودي افهم وش مصلحة قطر مع ايران والروافض... ايران دولة ارهابية مانفعت نفسها ولا مواطنيها وش بتنفعك فيه ياقطر..هل من المعقول ان تضحي قطر بعلاقاتها مع أشقائها ..السعودية والبحرين والإمارات العربية من اجل ايران ..؟؟؟!!! والله شئ عجيب ..يعني لافيه مصلحة سياسية ولا اقتصادية ولا اجتماعية ولا ثقافية ولا فكرية ولا دينية مع ايران.. اجل ليش ياقطر ليش كل هذا ولمصلحة من ..لاحول ولاقوة إلا بالله

5

 لك الله يا وطن

 2017-06-17 06:01:53

من المؤلم جداً ان تأتيك الطعنة من ابناء عمومتك .....لماذا خنتي جيرانك يا قطر .......حسبنا الله ونعم الوكيل

6

 أبو فهد9

 2017-06-17 06:01:52

في عهد امير قطر السابق حمد آل ثاني .. كان الفساد والتآمر في قمته وهو من كان يغذي أعداء المملكة والخليج والوحدة الاسلامية وكان يسير بعكس التيار لعله يصل بقطر الى امبراطورية ودولة عظمى من باب الغدر والطعن بأشقاءه الخليجيين ..
كنت أتمنى ان يتم قطع العلاقة في عهده الخسيس هو ووزير الخارجية السوسة جاسم لا بارك الله فيهم

7

 ابو الشباب

 2017-06-17 03:48:57

كل هذه القذارة صادرة عن قطر وباقي يسألون ايش سووو طيب ياقطر الملوك يصبرون لكن اذا ضربوا يقطعون الله مااصبر وولاة امرنا عليكم تماديتم كثيرا قاتلكم الله

8

 ناصر بن محمد

 2017-06-17 01:57:10

كم هو كبير قلوب الملوك والشيوخ.
هل يعقل تفعل كل هذا قطر وكانوا ملوكنا وشيوخنا يستقبلوا امير قطر بالابتسامة !

فعلاً الملوك ملوك

لو كنت انا من يفعل كل هذا به كان او ما استقبل امير قطر حتى رابع جيل م ابنائه!!

قطر لماذا كل هذا؟
قطر لماذا مزقتي خليجنا؟!
قطر لماذا ساهمتي بذبح جنودنا وتمزيق اوطاننا؟!





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع