عندك موهبة؟ عندهم فرصة

لجنة متخصصة لفرز المواهب
جدة - صلاح الشريف

أطلقت مكتبة الملك فهد العامة بجدة المبادرة المسرحية (عندك موهبة؟ عندنا فرصة)، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تقديم المواهب بجانب المحترفين على خشبة المسرح بدعم ذاتي كواحد من المناشط التي تتوائم مع أهداف المؤسسات الثقافية.

وقال الدكتور حسن الأمير مساعد الرئيس التنفيذي للمكتبة أن المكتبة مستعدة لتبني الأفكار والمشروعات البناءة والداعمة لشباب الوطن وخصوصا التي تتميز بالعطاء وخدمة المجتمع. ومن المعروف أن المسرح من الممارسات الإبداعية التي سيكون لها تأثير إيجابي كبير لاسيما وأننا نعمل مع متخصصين لهم إسهامهم الواعي لدور العرض المسرحي ويمتلكون الأدوات التي تجعل من إنتاجهم إنتاجاً متميزاً وتنموياً، ولهذا تبنت المكتبة المبادرة وذلك لتقديم دورها الثقافي والفني الموجه للشباب والشابات في هذا الوطن الغالي..

وأكد ياسر مدخلي المشرف العام على محترف كيف للفنون المسرحية، على أن هذه الفكرة وجدت قبولاً على مستوى المواهب حيث قام 100 موهوب وموهوبة بالتسجيل، وأردف قائلا: البرنامج لا يفرض رسوماً على الموهوبين وسنتحمل تكلفة التدريب وإنتاج العروض وسيقوم بفرز واختيار المواهب من خلال لجنة متخصصة استعداداً لتقديمهم على خشبة المسرح وصقل مهاراتهم.












التعليقات