أثنى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على مبادرة صحيفة الرياض المميزة في إقامة معرض "أبها على صفحات الرياض"، تفاعلاً مع تتويج أبها عاصمة السياحة العربية.

ونوه سمو أمير منطقة عسير، بمكانة صحيفة الرياض على المستوى المحلي والعربي، وما تمتلكه من إمكانات كبيرة، وقدم سمو الأمير فيصل بن خالد الشكر والتقدير لكافة منسوبي مؤسسة اليمامة الصحفية.

جاء ذلك، خلال افتتاح سموه معرض "أبها على صفحات الرياض" يوم أمس الخميس، بمركز الملك فهد الثقافي في قرية المفتاحة التشكيلية بأبها، الذي تنظمه مؤسسة اليمامة الصحفية "جريدة الرياض"، بمناسبة تتويج أبها عاصمة السياحة العربية 2017على مدى أربعة أيام.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المدير الإقليمي لجريدة الرياض بمنطقة عسير الزميل سلطان الأحمري، وفريقي المكتب التحريري والإداري.

وتوجه سمو أمير منطقة عسير لمقر المعرض وقص الشريط إيذاناً بافتتاحه، وتجول سموه وأطلع على أكثر من 100 لوحة متنوعة ما بين قصاصات توثيقية، وصور فوتوغرافية نادرة، تشمل تغطية "الرياض" لزيارات الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- لمنطقة عسير، إضافة إلى جناح للمواد الصحافية المنشورة التي قدمتها "الرياض" عن سياحة المنطقة ومهرجاناتها.

كما أطلع سموه على قصص صحافية وصور خاصة انفردت "الرياض" بنشرها، وأكد سموه في أثناء اطلاعه على لوحات عن فقيد الإعلام ملك الصحافة الأستاذ تركي بن عبدالله السديري -رحمه الله-، أن رحيله خسارة على الإعلام، حيث فقد الوطن أحد رجاله في ميدان الصحافة.

واستعرض سموه جناحاً يضم الإصدارات والخدمات الإعلامية التي تقدمها مؤسسة اليمامة الصحفية، وشاهد الفيلم الوثائقي عن المركز الرئيسي لمؤسسة اليمامة الصحفية وصحيفة الرياض.

عقب ذلك، استلم سمو الأمير فيصل بن خالد، هدية تذكارية من صحيفة الرياض، قدمها الزميل سلطان الأحمري، ثم تفضل سموه بتقديم تكريم "الرياض" لكل من مدير الشؤون الإعلامية بالإمارة رئيس اللجنة الإعلامية لفعاليات أبها عاصمة السياحة سعد آل ثابت، وذلك تقديراً لجهوده الإعلامية، كما قدم سموه تكريم لمدير مركز الملك فهد الثقافي عوض زارب.

من جانب آخر، قدم سمو أمير منطقة عسير، رمز وفاء من جريدة الرياض لأول مدير مكتب للصحيفة في أبها قبل 40 عاما سعيد آل حمود الأسمري -رحمه الله-، تسلمه ابنه أحمد الأسمري. وفي نهاية جولة سموه بالمعرض التقطت الصور التذكارية، حضر الافتتاح مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي، ومدير الشؤون الخاصة بمكتب سمو الأمير فيصل بن مشرف، وعدد من منسوبي أمارة منطقة عسير، ومركز الملك فهد الثقافي.

الأمير فيصل بن خالد يوقع على إحدى اللوحات بالمعرض
أمير عسير يتسلم إهداء الرياض من الزميل الأحمري
.. ويطلع على إصدارات اليمامة الصحفية
الأمير فيصل بن خالد يقدم رمز وفاء الرياض لابن أول مدير لمكتبها بأبها
.. ويستمع إلى شرح مفصل عن محتويات المعرض
.. ويقدم تكريم الرياض لمدير الشؤون الإعلامية بالإمارة
أمير عسير في صورة تذكارية مع منسوبي جريدة الرياض بالمنطقة