فاز المعهد العالي للسياحة والضيافة في المملكة بجوائز مسابقة فنون الطهي العالمية، التي أقيمت تحت رعاية الاتحاد الاوروبي العالمي للضيافة "Eurhodip" في مدينة فارو – جمهورية البرتغال في الفترة من 3 – 5 / 5 / 2017، وتم ترشيح المعهد ضمن قائمة نهائية تتكون من إثنتى عشر جامعة ومؤسسة تعليمية فندقية من الاعضاء للمنافسة في المسابقة وكانت المملكة الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في المسابقة.

وحصل على الجائزة الأولى المتدرب أحمد الزهراني "جائزة أفضل مشروع طعام وشراب" فيما فاز المتدرب علي العامري على جائزة "أفضل طبق صحي في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، كما تم تكريم المعهد من قبل الإتحاد الأوروبي العالمي للضيافة المنظم وتكريم فارس فراج مدير التطوير والتدريب الإقليمي بالمعهد بعد اختياره عضوا في لجنة تحكيم المسابقة.

ويعد المعهد أحد مشاريع الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومجموعة الحكير للسياحة، تم تأسيسه عام 2014.

وأكد ماجد الحكير رئيس مجلس إدارة المعهد أهمية المشاركة في المسابقه كونها استقطبت جامعات وكليات ومعاهد عالمية متخصصة في المجال، والمشاركة الوطنية تبرز الشباب السعوديين وتصقل خبراتهم العملية والمهنية وتحفزهم للإنخراط في قطاع الضيافة.