تنظم أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين دورتين تدريبيتين في مجالي المؤتمرات الصحفية وصحافة الموبايل، خلال شهر مايو الجاري في مقر الهيئة بالرياض.

وتعقد دورة المؤتمرات الصحفية خلال الفترة من 22 - 25 مايو 2017، وتهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لإعداد وتنظيم وتغطية المؤتمرات الصحفية، باعتبارها وسيلة أساسية ومهمة في عملية بناء علاقة جيدة مع وسائل الإعلام، وتوصيل الرسائل الإعلامية للجمهور وقادة الرأي.

وتشمل الدورة عدة محاور منها، مفهوم المؤتمر الصحفي وأهميته ووظيفته، ومراحل التخطيط لعقد المؤتمر الصحفي، وكيفية استعداد المحرر للتغطية الإعلامية للمؤتمر الصحفي وصياغة وتحرير مادته الخبرية، بجانب استراتيجيات الردود وإدارة الوقت والمعلومات.

وتقام دورة صحافة "الموبايل" خلال الفترة من 4 – 7 يونيو المقبل الموافق 9- 12 رمضان، وتتضمن مفهوم صحافة "الموبايل" وخصائصها ومتى يتم توظيفها، واستفادة وسائل الإعلام المرئية منها في ممارسة العمل الصحفي وتغطية الأحداث، بجانب أهم التطبيقات والمعدات المستخدمة في التصوير والتسجيل والمونتاج، والقواعد الأساسية لبناء قصة إخبارية جيدة، وعرض نماذج محلية ودولية لصحافة "الموبايل".

وقال الأستاذ خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين "إن تنظيم الدورتين يأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم والشراكة التي تم توقيعها مؤخرا بين الهيئة وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان، لتنمية قطاع الإعلام في المملكة لخدمة الصحفيين ورفع مستوى مهنة الصحافة، وتطوير قدرات الإعلاميين والإعلاميات، عن طريق التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والتدريب المتخصص، وتأهيل كوادر وطنية سعودية لسوق العمل وشغل المواقع في مجالات الإعلام المختلفة وسيعقبها العديد من الدورات التدريبية في مختلف التخصصات ضمن برنامج تدريبي يبنى على احتياجات المتدربين" الجدير بالذكر أنه تم وضع هواتف للتواصل السريع لمن لديه اهتمام بالدورتين ومنها: 0553796985 و0554503769. وسيتم الإعلان لاحقاً عن كافة تفاصيل الدورتين.