كرم مكتب التعليم بمحافظة القطيف الخميس الماضي أعضاء اللجنة التنفيذية للبرنامج الوطني فطن والمدربين المتميزين من معلمي ومرشدي المدارس في القطاع، بحضور عدد من المسؤولين بالمكتب، ومشرف برنامج فطن بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية عبدالله السعيد، وعدد من المشرفين والمنسقين بمكتب القطيف حيث شمل التكريم أعضاء اللجنة التنفيذية لبرنامج فطن البالغ عددهم 12 عضوا، بالإضافة إلى 6 من المرشدين والمعلمين ميسرين للبرنامج ساهموا بشكل متميز في الأداء والتقديم للمجتمع المدرسي، وكذلك الجهة الراعية.

وأوضح المشرف العام على برنامج فطن في قطاع القطيف علي الغامدي أن (29.324) طالبا تم تدريبهم على البرنامج، بمشاركة شاملة لمدارس القطاع، وقد نفذه نحو(79) معلما تم تدريبهم لهذا الغرض.

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية كان لها الدور الأبرز في هذا النجاح، فقد تابعت سير البرنامج، والزيارات الميدانية للمدارس، كما تم اختيار المتميزين من ميسري فطن وفق معايير خاصة بجودة التدريب.

ورحب مساعد مدير مكتب التعليم بالقطيف للشؤون التعليمية علي الشهري بضيوف الحفل مؤكدا أن النجاح الباهر لبرنامج (فطن) وتميز تنفيذه في القطاع لم يكن مستغربا بسبب وجود الأرضية الملائمة للانطلاق نحو الإبداع والتميز التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات والمراكز المتقدمة لمكتب التعليم بالقطيف ومدارسه وطلابه وكان آخرها حصول المكتب على المركز الأول في منظومة العمل الإشرافي.

وأكد أن من أسباب هذا التميز وجود الطموح العالي والعمل الجاد الدؤوب، وكذلك التخطيط السليم من خلال وجود قائد التميز رأس الهرم في القيادة التعليمية بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط والزملاء المشرفين وقادة المدارس والمعلمين، وصولا إلى جودة المنتج التعليمي.

يشار إلى أن أهداف برنامج فطن تتمثل في السعي للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة. كما تتمثل أهدافه أيضا في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي وتكوين فرق تطوعية ومساهمة لدعم تنفيذ البرنامج.