شركة «فرصة واحدة» للإنشاءات «تركية» أسسها د. وليد الجاسم السبيعي في إسطنبول

«فرصة واحدة» تطرح استثمارات بمناطق آمنة ١٠٠٪‏ في إسطنبول الأوروبية

أحد مشروعات شركة «فرصة واحدة» في تركيا

شركة "فرصة واحدة" للإنشاءات.. هي واحدة من الشركات التركية السعودية الأسرع نمواً في الاستثمارات العقارية بالخارج.. وهي شركة تركية بملكية سعودية، التقينا بالدكتور وليد بن إبراهيم الجاسم السبيعي مؤسس هذا الكيان ومالكه وصاحب فكرته الأولى ورئيس مجلس إدارته.

الدكتور وليد.. هل تركيا وإسطنبول خصوصاً الآن مناسبة للاستثمار العقاري؟

كل المتتبع لمؤشرات زيادة الصادرات التركية للخارج والمشروعات الضخمة التي تنفذها الحكومة التركية في إسطنبول والموقع الإستراتيجي لمدينة إسطنبول حتى صنفت كأجمل مدينة في العالم، والخطط الجبارة لجعل تركيا من أفضل دول العالم اقتصادياً يجعل الشراء اليوم فرصة ممتازة للشراء بسعر أقل والبحث عن الفرص.

لكن ألا ترى يا دكتور وليد أن الاستثمار المحلي مضمون أكثر؟

هذا الكلام صحيح إذا كنا نتحدث عن شراء من شركات خارجية أو عقارات على الأوراق ليست قائمة لكن عملاء "فرصة واحدة" يعلمون أنهم يتعاملون مع شركة سعودية هي التي تملك وتطور وتبيع العقارات، وليست واجهة أو مجرد مسوق لشركات خارجية، فنحن في "فرصة واحدة" انتهينا من مشروعنا الأول (جلف بارك ١) والآن نعمل على الانتهاء من (جلف بارك ٢) الذي تم أخذ رخصة تسويق عليه من وزارة التجارة في السعودية، والفرق هنا أنك تستثمر ويأتيك عائد من ٧ إلى ٨٪‏ سنوياً، فنحن نستأجر هذا العقار عن طريق شركة شقيقة متخصصة في السياحة، وفِي نفس الوقت لديك ٢٠ يوماً في السنة للاستمتاع بهذا العقار أنت وعائلتك وهذا يعطيك مرونة أكثر.

.. لماذا إسطنبول؟

إسنطبول مدينة رائعة تجمع بين التاريخ والطبيعة والطقس المعتدل معظم السنة بالإضافة إلى وجود عادات ثقافية مشتركة بيننا وبينهم، فإذا أضفنا لذلك كون العقار مصمماً بالشكل الذي يلائم الأسرة السعودية فإننا فعلياً نكون قد قدمنا فرصة حقيقية.. وهذا يمكن المستثمر أن يدخل معنا من خلال شراء شقة واحدة للاستثمار والاستمتاع أو عدة شقق بغرض الاستثمار.

د. السبيعي: ٨٪‏ عوائد استثماراتنا السنوية مع ٢٠ يوم سكن مجاني للمستثمر

هل مشروعاتكم مناسبة للسعوديين؟

نحن في "فرصة واحدة" من قمنا بتطوير المشروع، اختياراً للموقع ثم تصميماً وتنفيذاً، ولأننا نتحدث عن حياة تشبهنا تماماً كخليجين أو سعوديين، كنا نرى الكثير من التفاصيل التي يغفل عنها المنافسون، فالإطلالة على الشاطىء لن تكسر حاجز خصوصية المسكن، مع إطلالة رائعة على البحر، بالإضافة إلى كونه مجمعاً مغلقاً ذا بوابات أمنية، في حين أن المسجد الجامع لا يبعد كثيراً عن الموقع، ووجود ناد ومسبح خاص بالنساء ووجود باص خدمات خاص بالمشروع كل تلك الأمور مع أسعار خاصة ورائعة.. تجعل المشروع فرصة للذين أطالوا البحث عما يشبه نمط حياتهم ولم يجدوه حتى الآن.

لماذا الاستثمار في تركيا؟

تركيا بلد مزدهر فقد ارتفع الناتج المحلي إلى أكثر من ثلاثة أضعاف خلال ١٠ سنوات وهي أسرع الاقتصاديات نمواً؛ فما تشتريه اليوم بسعر مخفض سيكون سعره مضاعفاً بعد عدة سنوات.

يبحث المشتري عن مكان آمن عادة فهل إسطنبول آمنة وهل مكان مشروعاتكم آمن؟

ما يحدث من أحداث إرهابية يمكن أن يحدث في أي مدينة أوروبية أو أي مكان، ولكن إذا ابتعد الشخص عن التجمعات السياحية فهو آمن بشكل أكبر، ونحن قد اخترنا مكاناً في ضواحي إسطنبول يأتيه الأتراك للسياحة، ولا يأتيه الأجانب عادة؛ فهو مكان رائع آمن لم يحدث فيه أي مشكلة في السابق، ويتوفر فيه كل المتطلبات السياحية من أسواق ومتنزهات ومطاعم.

فريق متخصص في الاستثمار في الأراضي الآمنة وذات الربح العالي

ماهي أوجه الاستثمار العقاري الأخرى التي ترونها مناسبة للمستثمر السعودي في إسطنبول؟

نحن في شركة "فرصة واحدة" لدينا فريق متخصص في الاستثمار في الأراضي تحت قيادتي أنا شخصياً بخبرة طويلة في هذا المجال.. قادر على اختيار الأرض المناسبة والآمنة وذات العائد الربحي الكبير في فترة استثمار وجيزة.

هل لكم مشاركات في معارض العقار في السعودية؟

نعم نحن نشارك في بعض معارض العقار في السعودية ونحن الآن مشاركون في معرض ريستاتكس الرياض العقاري بالرياض، وهناك عروض خاصة ورائعة بمناسبة المعرض.

image 0

د. وليد السبيعي












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع