تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتغير الاستراتيجي للاقتصاد السعودي وخطة التحول الوطني إلى اقتصاد المنتج بمشاركه واسعة للقطاع الخاص، حيث إن القطاع العقاري يعتبر حجر أساس لكل المكونات الاقتصادية، فتوجب القيام بخطوات متسارعة لتعديل هيكل السوق العقاري ليخدم التوجه العام للرؤية، وبدورنا في شركة دواوين العقارية ومع فهمنا للتغيير المطلوب من السوق نطمح للمشاركة في التغيير لخدمة وطننا الغالي على أكمل وجه.

لتحقيق رسالتنا البشرية في عمارة الأرض تركزت جهودنا الشخصية والاستثمارية في القطاعات التنموية ذات العوائد العالية على الاقتصاد الكلي للوطن، ومحور اهتمامنا عمارة الارض وخدمة الوطن، واستهدفنا في مشاريعنا سد الفجوات السوقية ليتم تكامل السوق العقاري ونضجه، وجل عملنا الأن المساعدة على حل أزمة الإسكان وخدمة توجهات حكومتنا الرشيدة، ونأمل أن يكون لنا دور وتأثير إيجابي في الاصلاحات والتطورات للقطاع العقاري السعودي.

من خلال مبادرات وزارة الإسكان المتمثلة في الشراكة مع القطاع الخاص بادرنا بتوجيه دفة مشاريعنا لهذا التوجه والمشاركة في رفع نسبة التملك للمواطنين من ٤٧٪ إلى ٥٢%.

حيث إن قطاع الإسكان الميسر يعتبر فرصة استثمارية واجتماعية مهمة جداً، وبعد دراسة السوق والقدرة الشرائية للعملاء تبلورت لدينا أفضل الاساليب لتحقيق التوازن بين العرض والطلب بما يتناسب مع القدرة الشرائية.

وتهدف شركة دوواين العقارية الى تطوير السوق العقاري السعودي وتؤكد من خلال هويتها وثقافتها الإدارية والتنظيمية المتميزة كشركة متخصصة تعمل وفق متطلبات العصر الجديد يضاف إلى ذلك أن الهوية مستمدة من الخبرة الطويلة في مشاريع الإسكان والتطوير العقاري، وتسعى دواوين لتكون شركة تطوير عقاري تحقق إضافة متميزة في السوق العقاري من خلال تقديم منتجات عقارية ترتكز على احتياجات العملاء بنظرة واقعية وحلول عقارية حديثة، وتطوير منتجات عقارية إبداعية لشرائح المجتمع وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والثقافية والتجارية بأحدث المواصفات والمقاييس.

مشروع البدر (صندوق الجزيرة دواوين)

يعتبر مشروع البدر (صندوق الجزيرة دواوين) واحد من أهم المشروعات السكنية والتجارية في منطقة جنوب الرياض والذي يشتمل على فرص استثمارية كبيرة تؤكدها استراتيجية الموقع واتساع المساحة وجملة الخدمات الشاملة التي يقوم عليها، إلى جانب البنية التحتية المكتملة للمشروع والعوائد الاستثمارية المتوقعة حسب الدراسات المتخصصة التي أجريت لهذا المشروع بالتحديد وإذا أضيف إليها تميز الأسعار ومناسبتها بحيث يتوجه المشروع الى مختلف شرائح المجتمع فإن المشروع وفقًا لهذه المواصفات يتربع في واجهة المشروعات العقارية الواعدة والطموحة ويعزز أهميته قدر الاهتمام الكبير الذي قوبل به بداية طرحه وحجم الطلب على الامتلاك فيه والذي يعكس احتياجات السوق الكبيرة لهكذا مشروعات. وهو ما جئنا به إلى المعرض، الى جانب فرص أخرى ستعزز حضور الشركة في السوق العقاري كون مشروعاتها تقوم على نظرية مثالية تستحق أن تحتذى، تنطلق من رؤيتها بأن السوق العقاري يمر حالياً بحالة من الترقب ويحتاج لحوافز مهمة ليعود الى انطلاقته الحقيقية كسوق رائد في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة، ونعتقد أن مشروعنا الذي يقوم على أسس صحيحة كون الأرض التي قام عليها المشروع لم تمر بمرحلة شائكة كغيرها من الأراضي وهي التداول الذي يرفع سعر الأرض ما يعني أن سعر الأرض التي طورتها الشركة لهذا المشروع والبالغة حوالي 3 مليون متر مربع ستكون بأسعار مثالية تعبر عن مسؤولية الشركة تجاه عملائها وجئنا بهذا المشروع لنقول أنه مثال صادق على أهمية إعادة هيكلة السوق العقاري بحيث تحكمه المعادلة الطبيعية والمنطقية والتي تكفل بأن يحصل المستهلك النهائي على الوحدة السكنية التي يطمح إليها بسعر عادل.

فإلى جانب تحقيق مشروع البدر لهذه المعادلة فقد توافرت أيضا للمشروع مميزات ترقى به إلى مستوى تلبية طموح الراغبين بامتلاك مسكن عصري مناسب في موقع استراتيجي متكامل البنية التحتية والخدمات والمرافق بسعر قريب من متناول مختلف شرائح المجتمع ويتجاوب مع إمكانياتها.

ومشروع البدر الأكبر كمشروع سكني وتجاري في جنوب الرياض سيكون بتكلفة تعكس اهتمام الشركة بتحقيق تطلعات المواطن كجزء من مسؤولياتها الوطنية كشركة تطوير عقاري من جهة بالإضافة إلى تحقيق عائد ربحي منطقي يحقق تطلعاتها إلى النجاح.

ويتكون مشروع البدر من التالي:

  • الأراضي التجارية: مشروع البدر يقع مباشرة على شارع الامام مسلم وشارع الامام مالك ما يؤدي الى أحياء المنطقة السكنية لكون المنطقة تجارية ونابضة بالحياة.

وتقدر المساحة التجارية بـ٣٠٠ ألف متر مربع، أي حوالي 6 في المائة من المشروع بأكمله.

  • الفلل السكنية: خصص مشروع البدر 1.2 مليون متر مربع للوحدات السكنية، حيث إنها تلبي متطلبات الشريحة المستهدفة من حيث الأسعار والنماذج المقدمة، وذلك من خلال تقديم ثلاث نماذج مختلفة لتعزيز التميز في المشروع، ويهدف مشروع البدر الى تسليم ما يقارب ٥٠٠٠ وحدة سكنية من النماذج المختلفة.

  • تاون هاوس: وهي فيلا متلاصقة بمساحة أرض 200 متر مربع ومسطح بناء ٢٥٠ متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من ٥٠٠ ألف ريال.

    • فلل نصف متصلة (دوبلكس): وهي فلل نصف متصلة بنظام (الدوبلكس العامودي) بمساحة أرض 250 متر مربع ومسطح بناء ٣١٣ متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من ٦٤٠ ألف ريال.
  • فلل: وهي فلل منفصلة تتألف من دورين ونصف بمساحة أرض 350 متر مربع ومسطح بناء ٣٨٩ متر مربع، حيث تبدأ أسعاره من ٨٥٠ ألف ريال.

image 0

أحد نماذج الفلل في مشروع البدر الذي يطرح فللاً سكنية بدءاً من 500 ألف ريال

image 0

موقع مشروع البدر على شارع الإمام مسلم وشارع الإمام مالك جنوب الرياض