الشركة تحقق 71.71 مليون ريال أرباحاً في 2016

«دويتشه الخليج» صرح تمويلي عقاري بخبرات سعودية تطلق حزمة عروض ترويجية لزوار «ريستاتيكس»

وزير الإسكان الحقيل في زيارة سابقة لمقر الرئيسي لدويتشه الخليج بالرياض

تشارك شركة دويتشه الخليج للتمويل العقاري الشركة الرائدة في التمويل العقاري والحاصلة على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي، في معرض العقارات والتطوير العمراني (ريستاتيكس الرياض 2017م) والذي سيقام خلال الفترة 23 – 26 أبريل.

وتشارك دويتشة الخليج تحت شعار بالك مرتاح وذلك بحضور أكثر من 70 شركة مشاركة من بنوك محلية وشركات تمويلية وتطويرعقاري، حيث تستعد الشركة لإطلاق مجموعة من العروض الترويجية لزوار المعرض - المجازة من قبل الهيئة الشرعية بالشركة - التي تعود بالنفع الاستثماري للمواطن.

وبهذا الخصوص علق الأستاذ سليمان الزبن الرئيس التنفيذي للشركة بقوله " تمثل معارض ريستاتيكس منصة كبيرة بالنسبة لنا لاستعراض محفظتنا الواسعة من حلول التمويل العقاري التي تناسب مختلف متطلبات طالبي التمويل من المواطنين، ونقدم لهم مجموعة متنوعة من الوحدات العقارية في أهم المواقع والتي يمكن الوصول إليها بسهولة في مختلف أنحاء المدن الرئيسية "الرياض – جدة – المنطقة الشرقية" وذلك عن طريق مجموعة من أمثل شركات التطوير العقاري بالمملكة.

وأعرب الزبن عن شكره لمعالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد الحقيل على رعايته الكريمة للمعرض، الذي يؤكد اهتمام ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم قطاعات الاقتصاد المختلفة، وخاصة قطاع التمويل العقاري وتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشركات لتقديم منتجاتهم وعروضهم.

الجدير بالذكر بأن دويتشه الخليج للتمويل قامت مؤخرا بتوقيع عدة اتفاقيات مع صندوق التنمية العقاري من ضمنها منتجو القرض المدعوم والرهن الميسر.

كما تشكر الإدارة التنفيذية معالي وزير الإسكان الذي قام بزيارة المقر الرئيسي لدويتشه الخليج بالرياض خلال جولة معاليه لشركات التمويل والبنوك المحلية، حيث ناقش خطط وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وبرنامج التحول الوطني للوزارة وطرح الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، كما ناقش معاليه أهم العقبات التي تواجة دويتشه الخليج في قطاع التمويل الإسكاني والعقاري والمنتجات التمويلية للشركة والحلول المطروحة من قبل وزارة الإسكان لتوفير الوحدات السكنية اللازمة لعامة المواطنين المستحقين للدعم.

هذا وقد كرست الإدارة التنفيذية بالشركة جميع جهودها لاستقطاب مجموعة من الكفاءات السعودية ذوي الخبرة والمهارة الإدارية المحترفة حيث قامت بتعيين مديري إقليميين لكل من المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لتضيف إلى خبراتها وقياداتها خيرة من الشباب الطموح.

كذلك أعلنت دويتشه الخليج للتمويل في وقت سابق عن أرباحها للسنة المالية 2016 حيث قد بلغ اجمالي دخل العمليات 71.71 مليون ريال للعام المـــالي 2016م مقــارنة مع 57.67 مليون ريال للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2015م مسجلا زيادة بنسبة 24.3% وذلك بسبب زيادة الدخل من الموجودات المالية المحتفظ بها بالقيمة العادلة وأيضا زيادة التمويل الجديد يعتبر واحدا من عوامل زيادة دخل العمليات علماً بأن تكاليف التمويل ارتفعت بنسبة 211.57% مقارنة بالعام المالي 2015م بقيمة 3,361,297 مليون ريال 10,472,858 مليون ريال للعام المنصرم 2016م.












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع