تُعدّ شركة الدار العقارية ش.م.ع.، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من أكبر المطورين العقاريين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ قيمة أصولها حوالي 10 مليار دولار.

حرصت شركة الدار العقارية، منذ بداية عملها في العام 2005 وحتى اليوم، على أن تكون شريكاً أساسياً في تشكيل النسيج الحضري للعاصمة الإماراتية وتعزيز مقوماته، علاوةً على مشروعاتٍ فريدة تطلقها في مناطق أخرى مهمة من الإمارة، حيث قامت الشركة بتطوير مجموعة من أبرز المشاريع العقارية وأكبرها في إمارة أبوظبي، مثل حلبة سباق الفورميولا 1 على جزيرة ياس، ومنطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم.

وتمتلك الشركة محفظة عقارية متنوعة ومتوازنة تتضمّن العقارات السكنية، وعقارات التجزئة، والعقارات التجارية، كما تمتلك الشركة تسعة فنادق تضم أكثر من 2500 غرفة للنزلاء.

هذا وتمتلك شركة الدار مخزونًا ضخماً من الأراضي تزيد مساحتها على 75 مليون متر مربع، ويقع نحو 90% منها في مناطق استثمارية، وتصب الشركة تركيزها على تلبية الطلب المتنامي في دولة الإمارات على العقارات ذات الجودة العالية والمدارة بدرجة رفيعة من المهنية.

الشركة شريك أساسي في تشكيل النسيج الحضري للعاصمة الإماراتية وتعزيز مقوماته

أسهم الدار العقارية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (تحت اسم: ALDAR:UH)، وهي مؤسسة ربحية تضمن أنشطتها التجارية أرباحاً مجزية وعوائد ثابتة، وتحقق استفادةً قصوى من قاعدة المساهمين المتنوعة الداعمة لأعمالها.

وتعتبر شركة الدار العقارية شريكاً قوياً لحكومة أبوظبي، التي هي إحدى كبار مساهمي الشركة، علماً أن أعمال الشركة تتوافق مع رؤية الإمارة للعام 2030، والرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتطوير البنى التحتية الاجتماعية.

وتتبنَّى الدار رؤية طموحة تسعى من خلالها إلى أن تكون المطور العقاري الأكثر موثوقيةً وتألُّقاً، عبر توفيرها أسلوب حياة لا يُضاهى في أبوظبي وخارجها.

“الدار” الرائدة في القطاع العقاري في أبوظبي، تفخر بالدور الذي تقوم به في تعزيز وتحسين الحياة اليومية للعملاء وسكان العاصمة الإماراتيةـ حيث وشهد العام الماضي خطوة مهمة تكشف تطور القطاع حيث دخل قانون التنظيم العقاري الجديد حيز التنفيذ مطلع العام 2016، وكانت الدار العقارية أول شركة تقوم بالتسجيل، وأول شركة تبدأ العمل بنظام حساب الضمان وهوما يمثل دليلاً على منهجنا الريادي.

أهم الوجهات التي تركز عليها الدار العقارية:

*شاطئ الراحة

يشكل شاطئ الراحة وجهة فريدة تجمع بين المباني السكنية من فئة 5 نجوم، وبين الوحدات التجارية والثقافية والترفيهية، والمرافق الخدمية العامة. ويمتد المشروع على مساحة 7.26 ملايين متر مربع من مشروعات الواجهات البحرية، ويقع بجوار الطريق السريع الرئيسي من دبي إلى أبوظبي. ويتضمن المشروع نحو 3,177 وحدة سكنية و233 منزلاً إضافياً من المقرر اكتمال تنفيذها في العام 2017، كما يضم شاطئُ الراحة أربعة مشروعاتٍ سكنية تشكل معالم بارزة في سماء أبوظبي، وهي: البندر، والهديل، والمنيرة، والزينة.

وتعتبر هذه الوحدات مشروعاتٍ سكنيةً متعددة الاستخدامات، وتحتوي على مرافق عصرية متنوعة مثل النادي الحصري، والمتاجر، وأحواض السباحة. كما يُعدُّ المشروع وجهةً متكاملة المرافق، ويمتازُ ببيئة جاذبة للمقيمين والضيوف بفضل توفيره خياراتِ وفيرةً من المطاعم، إضافةً إلى احتضانه العديد من عناصر الجمال الطبيعية مثل المروج الخضراء ونوافير المياه البديعة.

*جزيرة الريم

تقع جزيرة الريم على مقربة من منطقة الأعمال المركزية في أبوظبي (CBD) في جزيرة الماريه، وتبعد مسافة خمس دقائق عن مركز المدينة، وتوفر سهولة الوصول إلى مجموعة من المرافق والفنادق عالمية المستوى مثل فندق "روزوود"، وفندق "فور سيزونز"، ومول "الغاليريا"، ومستشفى " كليفلاند كلينك أبوظبي" وجزيرة السعديات. وأقد أطلقت شركة الدار العقارية، مشروع "ذا بردجز" السكني للدخل المتوسط بتكلفة 1.3 مليار درهم والواقع في جزيرة الريم، ويعكس المشروع، والذي يتألف من 1,272 وحدة سكنية ، التزام شركة الدار في تلبية الطلب المتنامي على مشاريع الدخل المتوسط وتنويع قاعدة عملائها.

أعمال الشركة تتوافق مع رؤية إمارة أبو ظبي 2030 لتحقيق التنوع الاقتصادي وتطوير البنى التحتية الاجتماعية

*جزيرة ياس

اكتسبت جزيرة ياس مكانتها الريادية وشهرتها الواسعة على مستوى الشرق الأوسط من كونها إحدى أبرز مناطق الترفيه والتسلية ارتياداً في المنطقة. ومن خلال موقعها الفريد المحاذي لشاطئ الراحة، تحتضنُ الجزيرة مجموعة مميزة من المرافق الترفيهية والرياضية عالمية المستوى، مثل مضمار سباق السيارات الرياضية العالمي، وملعب ياس لينكس للغولف المُصنَّف ضمن فئة خمس نجوم، والحديقة المائية الساحرة التي تشكل متنفَّساً محبباً لكل أفراد العائلة. كما تحتوي هذه الوجهة السياحية الجذابة على العديد من الفلل والشقق السكنية، والفنادق الفاخرة، والمحالِّ التجارية ومنافد البيع؛ وتقع جميعها على مساحة إجمالية تبلغ 300,000 متر مربع. ويُعدُّ مشروعا "وست ياس" و"أنسام" السكنيان من أبرز المشروعات المقامة على جزيرة ياس، ويمتازان بوحدات سكنية فاخرة بأسعار في متناول الجميع.

شاطئ الراحة وجزيرة الريم وجزيرة ياس أهم الوجهات التي تركز عليها الدار العقارية

وتستضيف جزيرة ياس بصفةٍ سنوية "سباقات الفورمولا 1" العالمية الشهيرة، والتي تقام في حلبة مرسى ياس ضمن أجواء حماسية صاخبة تتخللها حفلات موسيقية مميزة وعروضٌ غنائية لفنانين عالميين.

وفي إطار التزامها بدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية وخطة العاصمة 2030" التي أطلقها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بهدف تعزيز مكانة العاصمة في قطاع السياحة والضيافة، تسعى شركة الدار العقارية دائماً إلى تطوير المشاريع الترفيهية والسياحية، والتي تشمل وجهات عديدة مثل ياس مول، الوجهة الرائدة للتسوق والترفيه، حيث استقبل ياس مول منذ افتتاحه في نوفمبر 2014 40 مليون زائرا، واشتهر بتقديم تجربة تسوق فريدة من نوعها لسكان وزوار العاصمة أبوظبي.

أهم المشروعات التي أطلقتها الدار العقارية:

*مشروع مايان السكني الفاخر:

في شهر نوفمبر من العام 2015، أطلقت الدار القعارية مبيعات مشروع "مايان" السكني الفاخر في جزيرة ياس الذي يمتاز بإطلالته البحرية على مياه الخليج العربي، ويضم شقق ستوديو وشقق من 1-4 غرف نوم وفلل ذات واجهة بحرية خلابة بالقرب من ملعب ياس لينكس للغولف وشاطئ ياس. ويمكن التملّك فيه لكافة الجنسيات بأسعار تبدأ من حوالي 800 ألف درهم.

«مايان السكني» و «ياس إيكرز» و «ذا بردجز» أبرز المشروعات التي أطلقتها الشركة

كما يمتاز المشروع بموقعه المتميز على مقربة من أبرز المعالم السياحية على جزيرة ياس ومن بينها عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وحلبة مرسى ياس، وياس مول. ويبعد المشروع مسافة 30 دقيقة عن كورنيش أبوظبي وعشر دقائق عن مطار أبوظبي الدولي و45 دقيقة عن دبي.

وبالإضافة إلى المجموعة المتنوعة من مرافق الحياة العصرية التي يتضمّنها المشروع، بدءاً من برك السباحة ذات التصميم الفاخر والمطلّة على الخليج العربي، وصولاً إلى صالات اللياقة البدنية وغرف البخار والساونا، سيستفيد القاطنون في مشروع "مايان" من العديد من المزايا الفريدة بما في ذلك مواقف سيارات خاصة ونظام المراقبة التلفزيونية (CCTV) إلى جانب خدمة الصيانة المتاحة على مدار الساعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشروع يبعد مسافة قصيرة عن نادي ياس الشاطئي المخصص حصرياً للأعضاء.

*مشروع ياس إيكرز:

يأتي إطلاق "ياس ايكرز"، الذي يطل على الواجهة المائية ويضم ملعباً للجولف، كأول مشروع سكني يتيح فرصة تملك فلل في جزيرة ياس لجميع الجنسيات تلبيةً للطلب القوي والمتنامي على الوحدات العقارية التي تتميز بجودة عالية. وتبلغ قيمة مشروع "ياس ايكرز"، أكبر المشروعات التطويرية السكنية في جزيرة ياس، نحو ستة مليارات درهم، ويتكون من سبعة مجمعات تضم 1315 فيلا.

يعكس "ياس ايكرز"، الذي يستوعب أكثر من 15 ألف شخص، أفضل مقومات الحياة في جزيرة ياس، والتي تركز على الجمع بين حياة المجمعات التطويرية المستدامة والرفاهية لتكون أسلوباً للحياة اليومية لسكانها. وفي إطار سعيه لتحقيق هذا الهدف، يوفر "ياس ايكرز" ملعباً للجولف بـتسع حفر ونادياً رياضياً في قلب المشروع، كما يوفر مرافق متعددة مثل المدارس والمساجد والمحلات التجارية ونادي اليخوت ومارينا ومرافق للقوارب. وتبدأ أسعار الوحدات السكنية في مشروع ياس ايكرز من 2.96 مليون درهم لوحدة التاون هاوس ذات ثلاث غرف نوم.

*ذا بردجز:

أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، عن إطلاق مشروع "ذا بردجز" السكني للدخل المتوسط بتكلفة 1.3 مليار درهم في جزيرة الريم.

75 مليون متر مربع مخزون أراضي الدار

ويعكس المشروع، والذي يتألف من 1,272 وحدة سكنية، التزام شركة الدار في تلبية الطلب المتنامي على مشاريع الدخل المتوسط وتنويع قاعدة عملائها. وسيتم إطلاق وحدات أول أبراج المشروع للبيع في معرض سيتي سكيب أبوظبي حيث تبدأ الأسعار من 450 ألف درهم. تتكون الوحدات من 8 أنواع مختلفة تشمل استديوهات وشقق مؤلفة من غرفة نوم 1 و2 و3.

وتأكيداً على ثقة الدار بنمو قطاع مشاريع الدخل المتوسط، سيتم إدراج ثلاثة مباني تتألف من 636 وحدة سكنية في محفظة الدار العقارية المؤجرة كجزء من برنامجها الاستثماري المعلن عنه الشهر الماضي. ويفصل قطعتي الأرض التابعتين لمشروع "ذا بردجز" القناة المائية الجديدة التي يبلغ طولها 2.4 كم في جزيرة الريم.

ويجسد مشروع "ذا بردجز" المكان الأمثل للعيش في بيئة تمزج بين هدوء المنطقة والروح الحيوية لأجواء المدينة، ويقع بجوار الحديقة العامة الجديدة التي سيتم تدشينها في معرض سيتي سكيب أبوظبي. كما يضم المشروع السكني مجموعة من المرافق والخدمات تضم صالتين مغلقتين لممارسة العاب الرياضة للنساء والرجال، بالإضافة إلى ساحة خارجية خاصة تضم مسبحاً للكبار وآخر للصغار، ومساحات خارجية لممارسة تمارين اللياقة البدنية. ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع في الربع الرابع من العام 2017 على أن تُستكمل في الربع الأول من العام 2020.

image 0

محمد المبارك الرئيس التنفيذي

image 0

مشروع ذا بردجز

image 0

مشروع مايان