عبر مالك الخيل الشيخ متعب بن بدر بن شريم عن سعادته الغامرة باستمرارية دورة عز الخيل بفاعلية كبرى ونجاح كبير وتنافس شريف بين ملاك وجياد الميادين منذ إنطلاقة البطولة الأولى قبل 22 عاماً.

وقال متعب بن شريم في تصريح له بمناسبة إقامة نهائي النسخة الـ 22 لهذه البطولة: "إن الأيادي البيضاء للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير راعي وداعم دورة عز الخيل امتدت لتشمل الأوساط الفروسية في كل الميادين من أجل اتساع رقعة الاهتمام بهذه الرياضة الأصيلة وتشجيع ملاكها بالجوائز السخية".

وأضاف: "حقيقة سلطان الميادين مكسب كبير للفروسية ولمجتمعها بما فيهم الملاك السعوديين إذ يُعدّ إحدى الركائز الأساسية الداعمة لمسيرة الفروسية السعودية التي تحظى بدعم ورعاية قيادتنا الحكيمة".

"وتبعاً لذلك حرص أبو نايف على الاهتمام برياضة الفروسية ودعم سباقاتها في المناطق ليتحقق من وراء ذلك عدة مكاسب أبرزها إقامة سباقات نشطة وحركة تداول واسعة في المبيعات الخيلية بجانب صناعة جيل جديد من المدربين والخيالة الوطنيين الذين نراهم اليوم وقد أصبحت الفروسية مصدر رزق لهم في كل المناطق، وبالتالي أصبحت الخيل صناعة وروافد اقتصادية لشريحة من المواطنين".

image 0

منافسات عز الخيل رفعت مستوى جياد ميادين المملكة