ملفات خاصة

الجمعة 21-04-2017 الساعة 01:32 م

غرفة الشرقية: حديث وزير المالية عن نظام الإفلاس اجتزئ من سياقه

وزير المالية محمد الجدعان

الخبر - إبراهيم الشيبان

استضافت غرفة الشرقية محمد الجدعان وزير المالية، و د. ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار في اللقاء المفتوح، الذي عقد مؤخرا في غرفة الشرقية، بهدف التواصل المباشر مع القطاع الخاص والاستماع لمقترحات ورؤى رجال وسيدات أعمال المنطقة الشرقية لتحفيز هذا القطاع الحيوي.

وحيث وردت استفسارات من بعض وسائل الإعلام حيال ما ورد عن نظام الافلاس بعد اللقاء ، تود الغرفة أن توضح بأنه وفي معرض الحديث عن مسودة "مشروع نظام الإفلاس"، الذي أطلقته وزارة التجارة والاستثمار ضمن جملة من الأنظمة والسياسات الرامية إلى تعزيز أداء القطاع الخاص؛ كان رد الوزير الجدعان على استفسار معيّن وحالة خاصة لأحد الحضور المتواجدين في ذلك اللقاء حول نظام الإفلاس ، خلافا لما تم تداوله في عدد من المنصات الإعلامية ،حيث تمّ اجتزاء رد معاليه من سياقه خلال الإجابة على الاستفسار.

الجدير بالذكر أن اللقاء المفتوح تطرّق لعدد من المواضيع التي تهمّ القطاع الخاص، حيث تقوم المملكة حالياً بإعداد وترتيب وتطبيق مجموعة من السياسات للارتقاء ببيئة العمل في القطاع الخاص وزيادة التنافسية وتعزيز النمو الإقتصادي. وسيكون لتلك الإجراءات دور مهم في حماية حقوق رجال وسيدات الأعمال ومساعدتهم على إدارة أعمالهم بكفاءة في السوق السعودية ومن بينها مسودة "مشروع نظام الإفلاس"، في إطار الاستراتيجية الطموحة لرؤية المملكة 2030 ، الرامية إلى ترسيخ مكانة السعودية بين أبرز اقتصاديات المنطقة والعالم. وتتضمن الإجراءات الجديدة برنامج شامل لتحفيز الأعمال، إضافة إلى عدد مبادرات التخصيص والإصلاحات الهيكلية التي من شأنها دفع عجلة القطاع الخاص ودعم روّاد الأعمال نحو مزيد من التنافسية والنمو والازدهار.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

  ذياب

  إبريل 21, 2017, 4:33 م

الافلاس قادم لامحاله .. يضعون قرارات بسعودة المحلات ويجففون جيب المواطن برفع الدعم والضرائب وعندها تقل القوة الشرائيه ويغلق التاجر محله الذي اجبرته العمل على سعودته ويبقى السعودي بلا عمل والتاجر بلا محل .

2

  سالم

  إبريل 21, 2017, 8:33 م

الافلاس في العقول وليس في الجيوب الافلاس من العمل الصالح وليس من الذهب والفضة

3

  متعب الزبيلي

  إبريل 22, 2017, 8:02 ص

وما تلك الجزئية ياليت تم إيضاحها

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف