ملفات خاصة

الجمعة 24 رجب 1438هـ - 21 إبريل 2017م

أمير الرياض يفتتح عدداً من المشروعات الصحية والخدمية والاجتماعية في الخرج

الأمير فيصل بن بندر مفتتحاً مستشفى النساء والولادة ( عدسة/محمد دخيل)

الخرج – فادي المقرن

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال زيارته يوم أمس عددا من المشروعات الصحية والخدمية والاجتماعية بالخرج .

واستهل سموه زيارته بافتتاح مجمع الأمل والصحة النفسية، حيث كان في استقبال سموه عند مدخل المستشفى وزير الصحة د. توفيق الربيعة ومحافظ الخرج شبيلي آل مجدوع وعدد من كبار المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية والقيادات الصحية.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المجمع،واستمع لشرح مفصل عما يحتويه من أقسام ومنافع تأهيلية وخدمية مجهز بأحدث الأجهزة التقنية ،حيث بلغت قيمة إنشائه ١٩٦ مليون على مساحة تقدر بـ١٠٠ ألف م٢،بسعة ٢٠٠ سرير. 

إثر ذلك افتتح أمير منطقة الرياض مستشفى النساء والولادة والأطفال بالخرج، وقام بقص الشريط، ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاحه، بعد ذلك تجول سموه داخل المستشفى، واستمع لشرح مفصل عن أقسامه ومكوناته والأجنحة التي يضمها، والخدمات التي يقدمها للمرضى وما يتضمنه من أجهزة، حيث بلغت تكلفة الإنشاء١٩٨،٣٩٨،٩١٥ ريالاً ، ويتكون مبنى المستشفى من خمسة أدوار بسعة ٢٠٠ سرير، ومبنى للخدمات، وسكن للممرضات، كما شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وصحة الرياض في التدريب والتعليم. 

عقب ذلك افتتح سموه مبنى المركز الاجتماعي والحضاري ببلدة اليمامة،الذي بلغت تكلفته الإجمالية ١٠ ملايين ريال، حيث تجول في أرجاء المبنى الذي إنشئ على مساحة ١٠ آلاف م٢، مستمعاً إلى شرح عنه، كما تجول سموه في الأركان المشاركة من الجهات الحكومية والأهلية، كما رعى سموه توقيع عدد من الاتفاقيات بتعاون وشراكة إستراتيجية مع جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وإدارة تعليم الخرج والغرفة التجارية الصناعية وريادة لإقامة الدورات والتدريب والدراسات والبحوث وإقامة الندوات وورش العمل، والتقى سموه خلال الحفل عددا من الأهالي من مرتادي ديوانية اليمامة وشارك العرضة السعودية مع الأهالي، كما دشن قرية اليمامة التاريخية التراثية، واستمع إلى شرح عنها من عبدالعزيز الداعج مدير مكتب هيئة السياحة بالخرج. 

عقب ذلك افتتح سموه ساحة شهداء الوطن ببرج الخرج، كما دشن مركز الإعاقة "جذا" وموقعها الالكتروني، ودشن مشروع توسعة مجمع الحديثي مول، إثر ذلك دشن أمير منطقة الرياض نفق طريق الملك عبدالعزيز التي نفذته بلدية الخرج وبلغت تكلفته الإجمالية 930ر996ر41 ريالاً.

image 0

.. ويتجول في أقسام مستشفى الولادة

image 0

أمير الرياض خلال تدشينه المركز الاجتماعي والحضاري باليمامة

image 0

سموه يزيح الستار إيذانا بافتتاح ساحة الشهداء

image 0

أمير منطقة الرياض يرعى عدداً من الاتفاقيات


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 1

1

  ناصر

  إبريل 21, 2017, 5:45 ص

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض نحن سكان ضاحية لبن هذه الضاحية المجاورة لمجلس الوزراء والشوري والحي الدبلوماسي لنا رجاءوأمل وتوسل بسموكم الكريم بالتوجية بسرعة انجاز مشروع الصرف الصحي وتقاطع مخرج 34 هذا التقاطع الذي سبق

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف