اطلع صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم أمس الأول على منجزات الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها للغرفة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل.

ودشن الأمير فيصل خلال الزيارة التطبيق الإلكتروني "دليل عنيزة التجاري" الذي يحوي كافة المعلومات عن الأنشطة التجارية بالمحافظة، ثم خاطب الحضور قائلا "الحقيقة أنا سعيد بوجودي اليوم بين هذه الكوكبة من رجال الأعمال المخلصين وأفتخر وأعتز بمثل هذه المبادرات والمنجزات التي تقدمها غرفة عنيزة حيث التقيت قبل فترة بوفد مجلس الغرف السعودية واستمتعت لآرائهم وسررت بمثل هذه الاجتماعات التي تحقق نتائج إيجابية للوطن وأثمن مثل هذه الملتقيات والجهود المثمرة والنافعة التي تقيمها غرفة عنيزة سواءً في استضافة الوفود أو الأعمال الاجتماعية مثل إطلاق الحملات التوعوية أو المشاركة في المهرجانات والمناسبات الوطنية وكافة الأنشطة التي تخدم المواطن، وإنني أتمنى أن يكون هناك شراكة قوية مع الجهات المختصة وتحديداً البلدية لتسهيل سبل الاستثمار، وأنا دائماً أركز على دعم الاستثمار وجذب المستثمرين لأنني مؤمن إيماناً قاطعاً بأن الاستثمار هو من يجلب الفرص الوظيفية وهو من يخلق فرص العمل ونحن في لجنة الاستثمار لا يضيرنا أن ندعو رجال الأعمال من مختلف المناطق والدول للاستثمار بالمنطقة لذلك فإنني أنادي رجال الأعمال بأخذ هذا الأمر على محمل الجد لاسيما وأن محافظة عنيزة تشتهر بموقعها الجغرافي وتوسطها إضافة إلى نسبة الشراء الكبيرة بها مع وجود مطار دولي وقطار ومدن صناعية تعزز من تواجد المستثمرين وتساعدهم في تحقيق أرباح عالية".

وأضاف "نحن في مرحلة أستطيع تسميتها مرحلة القطاع الخاص والذي يجب عليه تحمل المسؤولية حيث منحت رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م القطاع الخاص اهتماما بالغا فلذلك نحن نؤمل بالشيء الكثير ونتفائل بالكثير في ظل حكومتنا الرشيدة".

إثر ذلك بارك أمير القصيم لعدد من الشراكات والاتفاقيات التي أبرمتها الغرفة مع عدد من الجهات وهي لجنة الأهالي ولجنة التنمية السياحية وشركة عنيزة.

وفي ختام الحفل تفضل الأمير فيصل بتكريم الأمير سعود بن فيصل على فكرة إقامة جائزة للمخيمات الشتوية تحفيزاً ودعماً وتشجيعاً للاستثمار الشتوي وكذلك الفائزين بالمسابقة والقائمين عليها، كما قام بتكريم طارق التميمي على دعمه الكبير للغرفة ومناشطها.

وبعد نهاية الحفل توجه سموه إلى قاعة الاجتماعات للاستماع عن دور مركز سيدات الأعمال وأهدافه التي يسعى لتحقيقها وذلك عبر الدائرة التلفزيونية حيث أكد سموه على دور المرأة في تعزيز الاستثمار بالمنطقة وأنها تعد شريكاً هاماً في المجتمع.