«القوي الأمين» في ملتقى «كيف نكون قدوة؟»

المكرمون خلال الملتقى
جدة - خالد الدماك وصلاح الشريف

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة فعاليات المعرض التشكيلي "القوي الأمين" وذلك ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة ؟", وذلك بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والمهتمين بالفن التشكيلي بمقر مكتبة الملك فهد العامة بجدة واحتوى المعرض على عدد من اللوحات التشكيلية التي تدعو الى جمله من القيم الاسلامية الرفيعة.

من جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بن غازي بافقيه: أن المعرض يأتي معززاً لمفهوم "كيف نكون قدوة ؟" باعتباره مشروعا ثقافيا فكريا يستهدف كافة شرائح المجتمع بمجموعة من البرامج والفعاليات التي تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذها جميع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية وفق خطة شاملة معتمدة توثق عرى التعاون بينها. وأضاف: أن المعرض الذي بدأ انطلاقته في العاصمة المقدسة، يحط ركابه في محافظة جدة حيث سينظم خلال الفترة من 19-27 رجب الجاري بمقر مكتبة الملك فهد العامة ومن ثم ينتقل لمحطته الثالثة والأخيرة بالردسي مول بجدة خلال الفترة من 8-10 شعبان المقبل مفيداً أن فعاليات المعرض يصاحبها ندوات ثقافية يقدمها نخبة من الأدباء والمثقفين في الإعلام الجديد وأدب الطفل والرواية. وأشاد بافقيه بأهداف هذا المشروع المتمثلة في التكامل التنموي بالمنطقة لتقديم برامج ثقافية وفعاليات معرفية متميزة تسهم في بناء الإنسان وتنمية قدراته واستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية لتنمية المجتمع والفرد وتطوير العمل الثقافي.

بعدها استمع الحضور الى كلمة المدير التنفيذي للمكتبة العامة بجدة ماجدة غريب والتي نوهت بالتعاون المشترك بين المكتبة والوزارة بعد ترحيبها بالضيوف والحضور واشارت ايضاً الى المبادرات التي قام بها فرع وزارة الثقافة والاعلام بمكة المكرمة ومكتبه الملك فهد, وان هذا من صميم سياسة ومعايير المكتبة. كما القى الفنان صديق واصل كلمة عن الفنانين والمعرض التشكيلي.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً اعده فرع وزارة الثقافة والاعلام يحمل مضموناً قيماً ويرفع من قيمة القدوة في المجتمع.

ثم قدم بافقيه الدروع والشهادات للمشاركين والفنانيين الداعمين لهذه الفعالية.

وأقيمت بعد ذلك ندوة ثقافية بعنوان "الشباب والإعلام الجديد" أدارتها الكاتبة حليمة مظفر وشارك فيها فارس هاني التركي وثامر عدنان شاكر.

image 0

بافقيه متجولاً في المعرض التشكيلي

image 0

مظفر تدير الندوة ويبدو التركي وشاكر












التعليقات