إغلاق مستودع بهارات فضحه «مقطع فيديو»

مواد منتهية الصلاحية ضبطت في الموقع
جدة - سعد بن عبدالله

أغلقت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية الجامعة الفرعية وغرمت، مستودعا للبهارات بجنوب جدة لمخالفته اشتراطات الصحة العامة. وأوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية م. ناصر المتعب أن إدارة الأسواق في بلدية الجامعة الفرعية توصلت للموقع الذي تم تصويره في مقاطع فيديو من قبل أحد المواطنين، وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أنه نفس المستودع الذي سبق وأن تم تغريمه وإغلاقه قبل نحو شهرين لمخالفات مشابهة ضمن جهود البلديات الفرعية لمراقبة محلات الصحة العامة، وبعد معاينة الموقع من قبل المراقبين تم رصد العديد من المخالفات الصحية، التي كان من أبرزها: وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، وسوء تداول وحفظ الأغذية، وعدم نظافة الموقع، وعدم تشغيل مصائد الحشرات، وتم تغريم المستودع وإغلاقه وفق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية وذلك ضمن حملة جهود الأمانة والبلدية الفرعية على محلات الصحة العامة وأشار إلى أنه تم تعميد المراقبين الصحيين بالوقوف على الموقع للتأكد من كافة الاشتراطات الصحية.

وكان مقطع فيديو قام بتصويره أحد المواطنين، كشف تجاوزات العمالة في المستودع الذي أغلقته الأمانة، وافتقاد المكان للنظافة، والتعبئة بطريقة بدائية، وطالب المواطن بتدخل الجهات المختصة والتصدي للمخالفات الجسيمة التي تقوم بها العمالة في محلات ومستودعات الأغذية.












التعليقات

1

 سعد

 2017-04-17 09:58:01

سؤال اذا لم يكتشف المواطن هذا اين دور مفتشين الامانات ولدينا كثير بالاحساء والامانه غائبه عنهم من مطاعم ومحلات بيع المواد الغذائيه