تقيم الفنانة التشكيلية علياء بنت سعد البازعي معرضها التشكيلي "قالت" يومي الأحد والاثنين 16-17 إبريل الجاري، في صالة تجريد للفنون التشكيلية، على الطريق الدائري الشمالي تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز بالرياض.

تقول علياء البازعي:"العين هي مرآة النفس وكاتمة أسرارها، قد تخفي مايجول داخل العقل من أفكار وما بداخل القلب من مشاعر وأحاسيس، لغة العيون لغةٌ عالميه يستطيع أي شخص أن يفهمها ويدرك معنى نظراتها.. في معرض "قالت" جسدنا تلك الأسرار والأحاسيس الدفينة بلوحات فنية تروي لنا من خلال نظرات العيون ما هو مكنون في داخل النفس".

وتضيف: معرض "بين الأوراق" - معرضها التشكيلي الأول - لم ينتهِ .. الريشة والمكان والقهوة والورق.. جميعها سرد حكاية لوحة "قالت" لتتحول إلى نبض يتجاوز الصمت، إلى حديث يفوح بالأسرار التي تتجاوز حدود المكان والزمان، وفي زوايا الرسم، وعناق الريشة لا يغيب عن ذهني مقولة: إن " القهوة لا تُشرب على عجل، القهوة أخت الوقت تُحْتَسى على مهل، القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة، القهوة تأمّل وتغلغل في النفس وفي الذكريات.. لمحمود درويش".

يشار إلى أن جميع لوحات معرض "قالت" اتخذت طابعاً مختلفاً غير تقليدي حيث قامت الفنانة باستخدام أوراق من الكتب القديمة لترسم عليها بـ "بن القهوة" مما أضفى لجميع لوحاتها الفنية روحاً مميزة وشكلاً جمالياً خلاب يجسد أن ليس للفن حدود ولا مستحيل.