ملفات خاصة

الأربعاء 29-03-2017 الساعة 08:21 ص

اشتعال النيران بطائرة بيروفية على متنها 141 شخصاً

ريو دي جانيرو - د ب أ

اشتعلت النيران في طائرة على متنها 141 شخصاً أمس الثلاثاء بعد تحطمها أثناء الهبوط في مطار في مدينة خاوخا بوسط بيرو.

ولم يتم الإبلاغ عن سقوط قتلى، رغم إصابة العديد من الأشخاص بجروح طفيفة حيث تمكن الركاب من النزول من الطائرة (بوينج 737) في الوقت المناسب، بحسب صحيفة "إل كوميرسيو" التي نشرت لقطات للحادث عبر موقعها الإلكتروني.

وأظهر مقطع الفيديو الركاب وهم يركضون من خارج الطائرة التابعة للخطوط الجوية البيروفية التي يبدو أنها انحرفت عن المدرج وكسر أحد جناحيها، حيث تدفق الدخان وانتشرت النيران على الأرض خلفها.

وقال شهود عيان إن الطيار فقد السيطرة على الطائرة بسبب الرياح العاتية، بينما قال آخرون إن الحريق اندلع بسبب انفجار إطار. ووقع الحادث حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت جرينتش).

وكانت الطائرة في رحلة خاصة من ليما إلى خاوخا (260 كم غربي العاصمة). يشار إلى أن تلك المدينة الصغيرة منعزلة منذ أسابيع بسبب أسوأ موجة فيضانات تتعرض لها بيرو منذ عقود.

image 0


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 1

1

  أبو غسان

  مارس 29, 2017, 9:20 ص

الحمد لله على سلامتهم طائرات الـ 737 ممتازة في الأمان حتى خلال وقوع الحوادث براعة الطيار لها دور أيضاً يبدو أن الاجواء كانت سيئة جداً و قرار الهبوط لم يكن موفقاً

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة