ملفات خاصة

خبر عاجل

الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017م

المملكة الثالثة عربياً في التقرير العالمي للسعادة

الرياض - "الرياض"

حلت المملكة في المرتبة الثالثة كأسعد الدول العربية بعد الإمارات وقطر وفقاً للتقرير العالمي للسعادة لعام 2017 الصادر أمس عن شبكة حلول التنمية المستدامة وهي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة في 2012.

وحلت النرويج محل الدنمرك كأسعد بلاد العالم. وأشار التقرير إلى أن دول أفريقيا جنوب الصحراء وسوريا واليمن هي الأتعس حالاً بين 155 دولة شملها التقرير السنوي الخامس الذي أعلن في الأمم المتحدة.

وقال جيفري ساكس مدير الشبكة والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مقابلة "الدول السعيدة هي تلك التي يوجد بها توازن صحي بين الرخاء، وفقا لمقاييسه التقليدية، ورأس المال الاجتماعي مما يعني درجة عالية من الثقة في المجتمع وتراجع انعدام المساواة والثقة في الحكومة".

وأضاف أن التقرير يهدف إلى توفير أداة جديدة للحكومات والشركات والمجتمع المدني للمساعدة في إيجاد طريقة أفضل للرفاهية. وبعد النرويج جاءت الدنمرك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأولى في الترتيب.

وجاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوجو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة.

وتراجعت الولايات المتحدة للمركز الرابع عشر، وقال ساكس إن السبب في ذلك هو الفساد وانعدام المساواة والثقة، وأضاف أن الإجراءات الاقتصادية التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذها ستجعل الأمور أسوأ.

ويستند الترتيب إلى ستة عوامل وهي نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط العمر والحرية وسخاء الدولة مع مواطنيها والدعم الاجتماعي وغياب الفساد في الحكومات أو الأعمال.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 8

1

  بندر بن عبدالله

  مارس 21, 2017, 5:30 ص

تقرير غير واقعي ولا يمت بالواقع بأي صلة من قال ان كل من في المملكة سعيد هناك ناس شايلة الهم وفي ديون وناس مأساة بسبب انها لا تملك مسكن ولا حتى وظيفة ورواتب متدنية وخاصة بعد القرارات الاخيرة بتخفيض بعض البدلات من الرواتب اصبح المواطن في حيرة من امره وتكالبت عليه الديون من كل جهه المواطن بعد القرارات الاخيرة ليس سعيد ابداً واغلبهم العبوس في وجوههم وحتى عملهم لم يعد يؤدوه بشكل كبير لتفاقم مصائب الحياة على راسه وجايين تقولوا المركز الثالث من عمل هذا التقرير لا يعرف شيء ابداً .

2

  عاطل

  مارس 21, 2017, 6:31 ص

ودي أصدق بس قوية قوية بالحيل

3

  محمد

  مارس 21, 2017, 7:48 ص

المفترض ان تكون الاولى عربيا وعالميا فهي بلاد الحرمين الشريفين ومنطلق رسالة الاسلام الخالدة التي هي رحمة للعالمين وتضمن سعادة الدارين، وكما قال الشاعر: لست ارى السعادة جمع مال ولكن التقي هو السعيد وتفوى الله للانسان ذخـــــــــــــــــر وعند الله للاتقى مزيد

4

  فتى داحس

  مارس 21, 2017, 8:18 ص

أي سعاده اللي تتكلمون عنها يا ناس قولو في الكآبه نصدق اما في السعاده ما صدقتو مثل ترتيب جامعتنا في العالم 😂😂💔

5

  EZZZZZZ

  مارس 21, 2017, 9:22 ص

مصر مش موجودة عالخريطة اصلا ههههههههه

6

  ابو عبدالرحمن

  مارس 21, 2017, 11:10 ص

الدراسات هذه مبنية على معايير محددة ، وصحتها محصورة في إطار هذه المعايير فقط.

7

  ممدوح خالد

  مارس 21, 2017, 11:57 ص

أشك في ذلك صحيفتي العزيزة ولاكن نقول بأذن الله للأمام

8

  ابوجوان

  مارس 22, 2017, 12:52 ص

سبحان الله قد يعود السبب وراء ذلك أن أغلب الناس تجد اسمه سعيد وسعيدة واسعد ومسعود .....صحيح لكل سبب مسبب ولكن الكمال لله قبل أمس وامس جاء غبار ....نسأل الله أن نكون من السعداء وأن لايدركنا الشقاء

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف