ملفات خاصة

الاثنين 20-03-2017 الساعة 08:14 م

مستشفيات الرياض تستقبل 1302 حالة بسبب موجة الغبار

الرياض - نايف آل زاحم

استقبلت مستشفيات منطقة الرياض التابعة لصحة الرياض قرابة 1302 حاله طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة نتيجة العاصفة الترابية التي اجتاحت منطقة الرياض منذ ظهر يوم أمس الأحد.

وذكر مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بصحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني: "إن جميع مستشفيات المنطقة كانت على هبة الاستعداد في أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات المتضررة من العاصفة الترابية وذالك في ضل متابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري لاستقبال الحالات الطارئة التي تعرضت لمتاعب ومشكلات صحية جراء الغبار وكان مستشفى الإيمان له النصيب الأكبر في استقبال الحالات حيث بلغ عدد الحالات التي تم استقبالها 250 حالة حتى إعداد الخبر كما استقبلت مستشفيات المناطق الطرفية 437 حالة وتم التدخل السريع من قبل الكادر الطبي وإعطائهم العلاج اللازم في مثل هذه الحالات.

وأكد "القحطاني" أن سيتواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ 48 ساعة المقبلة".

كما دعى جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة؛ لتجنب أي مضاعفات صحية والحرص على لبس الكمام خارج المنازل لتجنب ذرات الغبار العالقة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 2

1

  فروسي

  مارس 21, 2017, 5:52 ص

استهتار من وزير التعليم ولا مبالاه لصحه الطلاب ليه كل هدا ليقال انك شديد الشده لاتاتي على حساب صحه ابناىنا الاطفال وممكن تحدث وفاه خصوصا حالات الربوولا فيه تعليق للدراسه كل هولاء في دمتك يا وزير التعليم 1302 حاله طيب انت علقت الدراسه في المناطق التي حول الرياض غلى الاقل اعدل حسبنا الله ونعم الوكيل

2

  Abdallha

  مارس 21, 2017, 6:34 ص

هل سيتحاسب مدير تعليم الرياض بعد هذه الكارثه ما ذنب هؤلاء الطلاب والطالبات يداومون في الغبار وقال ان عندهم تعليمات ان مدى الرؤيه 500 متر تتوقف الدرسه علماً ان مدى الرؤيه 480 في يوم التحذيرات وصل لهذا الرقم وبالأدله يدين نفسه ومعلوماته الضحله

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف