ملفات خاصة

خبر عاجل

الاثنين 20-03-2017 الساعة 12:56 م

سجن وتغريم المتورطين بتزوير قطع غيار السيارات جنوب الرياض

متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار صدور حكم قضائي من المحكمة الجزائية في الرياض بفرض عقوبات صارمة على مؤسسة تجارية تورطت في الغش التجاري عبر تخزين وتسويق وبيع قطع غيار السيارات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وقضت دائرة القضايا التعزيرية الخامسة بثبوت مخالفة المؤسسة لنظام العلامات التجارية وذلك لقيام المدعى عليها بطباعة وتقليد علامات تجارية مسجلة لدى الوزارة ( تويوتا، أي سي ديلكو، هوندا، هونداي، فورد، بي إم دبليو) ووضعها بقطع غيار تقليد .

وأوضحت الوزارة أنه بثبوت إدانة المتورطين فقد أصدرت المحكمة حكماً على مالك المؤسسة والمسؤول عن الموقع تضمن غرامة مالية قدرها مليون ريال على كل منهما، والسجن لمدة سنتين لكل منهما، وإغلاق المؤسسة، مع مصادرة البضاعة المقلدة وإتلافها، وإبعاد العامل المسؤول عن البلاد بعد تنفيذ الحكم عليه، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المحكوم عليهما.

وأوضحت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم.

وتعود تفاصيل القضية لضبط الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار مؤسسة بحي المناخ جنوب الرياض يقوم العاملين فيها باستبدال أغلفة قطع غيار السيارات وذلك عبر طباعة أغلفة أخرى تحمل علامات تجارية مشهورة ووضع القطع المقلدة بداخلها بغرض تسويقها وبيعها في الأسواق المحلية وإيهام المستهلكين بجودتها العالية، حيث أحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية والتي بدورها أحالتها إلى المحكمة الجزائية والتي أصدرت العقوبة على المخالفين.

وضبط مراقبو الوزارة أثناء تفتيش ومعاينة المستودع التابع للمؤسسة والواقع في حي الفيصلية جنوب الرياض 160 ألف عبوة فارغة تحمل علامات تجارية مشهورة ( تويوتا، أي سي ديلكو، هوندا، هونداي، فورد، بي إم دبليو) ،كما تم ضبط 72 ألف قطعة من فلاتر الزيت والهواء معاد تعبئتها حيث جرى تزوير بلد المنشأ لها حسب نوع السيارة من "صيني" إلى "أمريكي"، "ياباني"، "كوري"، "تايلندي".

image 0

image 1


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

  أبو سته

  مارس 20, 2017, 2:46 م

إذا كانت هذه القطع خارجيه وجاءت عن طريق المنافذ فإن المسئوليه تقع على الجمارك لأن مثل هذه القطع لايمكن أن لا تراها العين لأن نقلها لابد أن يكون داخل كونتينرات وما نسمعه بأن أحدهم إستورد كونتينر محملاً بالفلاتر المغشوشه وهوالذي يؤمن كل محلات تغيير الزيوت بالفلاتر بأنواعها؟! فأبن الجمارك؟؟

2

  البراق1010

  مارس 20, 2017, 4:56 م

المفترض مداهمة المستودعات جنوب الرياض وخصوصا مستودعات السلي

3

  بدراباالعلا

  مارس 20, 2017, 7:20 م

تعليق رقم (1 ) فديت قلبك حبيبي كلامك 100% صح ؟ الحق يقال يجب معاقبة من فسح لذا الكم الهائل من الاطنان من السلع المقلدة بدخووول البلد ؟! الفساد له انياب للأن في البلد والمافيا تغرق البلد بكل منتج فاسد ؟! متى كان للرقيب اعين او حاسة شم 6 يتتبع المخاطر في البلد ؟!

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف