ملفات خاصة

خبر عاجل

الاثنين 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017م

41.1 % من الشباب: المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني

الرياض - مناحي الشيباني

د. غانم الغانم

كشفت دارسة حديثة لمحاولة التعرف على دور الكشفية في تنمية الجوانب المعرفية والإدراكية والسلوكية لتنمية المشاركة التطوعية لدى الشباب الجامعي بالمملكة اتفاق نسبة 41.1 % من الشباب المشاركين في الدراسة بأن لديهم معرفة بأن المشاركة في النشاط الكشفي انتماء وطني.

وأوضحت الدراسة التي أعدها د. مصطفى محمد قاسم عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الأسلامية، و د.غانم بن سعد الغانم مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجامعة الكشافة العربية السعودية وحملت عنوان "الكشفية ودورها في تنمية العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي".

وتأثير هذه الجوانب على منظومة العلاقات الاجتماعية للطلاب في محيطه الداخلي والخارجي والأدوار الاجتماعية في المجتمع والقيام بالأعمال التطوعية و طبقت على (146) طالبا من طلاب جامعتي الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض من بين (205) طالب في تلك الجامعتين من المنتسبين للبرامج الكشفية وتمنية العمل التطوعي لدى الشباب الجامعي بالرياض أن نسبة 39.7 % قيام الكشافة بتعريف الشباب ضرورة مساعدة الآخرين، فيما أشارت نسبة 38.4 % من عينة الدراسة بأن الشباب يعرفون أن الكشافة تطوع للمشاركة في المناشط الوطنية.

image 0

د. مصطفى محمد قاسم


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 300

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 300 حرف