ملفات خاصة

الاثنين 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017م

تغريدة

المواطن في حاجة لإيضاحات

عبد الله ناصر الفوزان

عندما يلتقي رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان مجموعة من النخب الإعلامية والثقافية ويظل ثلاث ساعات يوضح لهم ما لدى الحكومة من أمور خافية عليهم وعلى المواطنين تبشر بالخير وتدعو للتفاؤل، كما قال بعض الذين حضروا اللقاء وتتعلق بأوضاعنا الاقتصادية والتنموية التي يشعر كثير من المواطنين الآن بالقلق حولها ثم لا ينقل هؤلاء الذين حضروا اللقاء للمواطن ما سمعوه فإن ذلك في تقديري سيكون خسارة كبيرة وقد يترك أثراً سلبياً.

انطباعي عن الأمير محمد بن سلمان من خلال المرات القليلة التي شاهدته وسمعته فيها أنه يجيد الاستماع والحديث وأنه يذهب في حديثه للهدف مباشرة فيعبر عما يريد بكلمات قليلة نافذة وهذه ميزة جيدة تجعله قادراً على إيصال الفكرة وعلى الإقناع بأي فكرة مقنعة.

لذا أتمنى على سموه أن يوصل ما يريد للمواطنين مباشرة وأعتقد أن الجميع سيسمعونه بإنصات واهتمام خاصة وأن الانطباع عنه من خلال إطلالاته القليلة الماضية جيد ويساعد على الاقتناع بما سيقول وإذا تعزز الشعور لدى المواطنين بأن الجميع حكومة ومواطنين في مركب واحد.. الأخطار تتهددهم كلهم.. والمكاسب ستحصل لهم كلهم فإن هذا سيكون أكبر عامل يدفع الرؤية وبرنامج التحول للنجاح.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 7

1

  غرم الله قُليّل

  مارس 20, 2017, 7 ص

ولي العهد شخصية مقنعة ، وكلمة منه مباشرة للمواطنين الكرام ، عن ألف كلمة من صحفي حضر ليترزز ، ويتصور ، وكأنه المستشار الخاص ..

2

  الاب الرحيم

  مارس 20, 2017, 7:27 ص

الرؤيه تعطي للمتلقي نوع من التفائل والتحولات أيضا تتماشا مع الرؤيه هذا من فعل المشرع وما قامت به السلطه التنفيذيه فقد أدى الى الارتباك والتخوف فهل هو في الفهم أم في الحرص على التنفيذ وعادة تقع السلطه التنفيذيه وتغرق في التفاصيل وتنفذ مالم يقصده المشرع وما يؤكده المشرع وجوب المراجعه والتقييم

3

  ابو فيصل الأول

  مارس 20, 2017, 7:43 ص

يا بلادي الى الأمام / الصبر ثم الصبر .

4

  صالح آل تميم

  مارس 20, 2017, 9:01 ص

الكثير من الاعلاميين الذين حضروا اللقاء لم ينقل الا مايوافق هواه ومزاجه كامور الترفيه وكأن الحياة متوقفة على الترفيه بينما هناك امور متعلقة بالحفاظ على الهوية والخصوصية الدينية لنا كمجتمع لم ينقلها هؤلاء وكما ذكرت كان من الافضل نقل الحوار والحديث الذي دار على الهواء مباشرة لاننا في مركب واحد ..

5

  متعب الزبيلي

  مارس 20, 2017, 11:06 ص

اضحك الله سنك يصالح ال تميم ، وكأن الحياة متوقفة على الترفية ( من جد ناس ما تدري عن شي ) نعم لو تقول لهم ( نزلت مع المواسير من الدور الثاني ) لقالو ليش ( تقول صاحب البيت تحت مسنتر من أمس عيا لا يروح ) لقالو عادي انزل وواجهه ( لكن ) يجماعة راعي حق و ..... ، وذبحنا الجوع ولازم اجيب خبز ( لقالو لا هذا فيلم خيالي او نوع من انواع الترفية ) وحلولات يا مدفع رمضان من اول ، من شان تعلم واحدهم الترفيه صح

6

  سعود الشايق

  مارس 20, 2017, 1:33 م

الرؤية شئ مثالي ونجاحها نسبي . والمواطن هو اساس نجاحها .. المشكلة ان المواطن لم يستشار بشأنها ولم يوضح احدا ماهية هذه الرؤية وفائدتها للمواطن والوطن .. والخوف ان نكتشف مستقبلا ان الرؤية تحتاج الى "رؤية" ..!!

7

  Abo.slten

  مارس 20, 2017, 5:16 م

شباب عاطلين عن العمل وشروط تعجيزية للشباب واختبارات قياس دخلت في كل شي ووووو والله يستر من المجهول٠٠٠

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة



مساحة إعلانية