ملفات خاصة

الاثنين 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017م

مرور الكرام

النصر.. رحيل الرئيس ليس حلاً..

مسلي آل معمر

بعض العاطفيين يطالب الآن باستقالة الأمير فيصل بن تركي ويقول: إن النصر لا يمكن أن يتوقف على شخص، وهذا المنطق سليم تماما في حالة كانت الديون 40 أو 50 مليونا، أما في الوضع الحالي وتتجاوز الديون 300 مليون، فإن هذا المنطق لا يمكن أن يستقيم أو لا يمكن أن يكون حلا..

على الجانب الآخر نجد أن بعض المحبين للرئيس يردد أن الرجل استقال العام الماضي ولم يتقدم أحد، لكن هؤلاء يتجاهلون ديون الـ ٢٦٥ مليونا التي لا يمكن أن تترك لأي عاقل مجالا للتفكير في التقدم للرئاسة، وما بين العاطفيين ومحبي الرئيس لا أظن أن النصر سيجد حلا موضوعيا.

إن ما يحدث في الاتحاد يعتبر درسا مفيدا جدا لمحبي العالمي، فنشوء دوامة الديون ثم تعاقب الرؤساء على الكرسي الساخن، خلق أزمة كبيرة مع «فيفا»، وبالتالي ضاع دم «العميد» المغدور بين الإدارات المتعاقبة، كل إدارة ترمي المسؤولية على الأخرى، بل إن بعض القضايا تظهر فجأة من دون سابق إنذار كما تدعي الإدارة الحالية.

أعتقد أن المطالب النصراوية الآن جاءت متأخرة، وما يحدث للنادي يتحمله الجميع وليس فيصل بن تركي وحده، فالجمهور طالما صفقوا لصفقات بالديون، وأعضاء الشرف والجمعية العمومية تنازلوا عن صلاحياتهم في الرقابة على النادي، أما الإعلام فلم يكن سلطة رابعة ولا عاشرة، وضاعوا بين التصنيفات، ومن يقول رأيا خارج سياق توجه الإدارة يقال عنه حاقد، والله وحده يعلم مافي الصدور.

رأيي الشخصي أن أزمة الديون بدأت في عهد الرئيس الحالي، و وهو أنسب شخص لمواجهتها، رحيله لن يكون حلا، فالوضع المالي مرعب، لذا لن يتقدم أحد كما حدث الموسم الماضي، إذ ظهر فقط فهد المطوع بشرط حل الديون التي هي هنا مربط الفرس، وإن أتى مرشح جديد سيكون لا حول له ولا قوة، وسيواجه ما يتعرض له حاتم باعشن حاليا.

وهنا لا أبالغ إذا قلت: إن قضايا النصر وقوائمه المالية حاليا أشبه بالصندوق الأسود، لا أحد يمكن أن يفك رموزه سوى من يعمل فيه، أقول: يمكن أن يفك رموزه، لأنه من المحتمل أن حتى العاملين في النادي لا يعلمون تفاصيل ما لناديهم وما عليه، لذا أعتقد أنه من الأنسب أن يستمر النصراويون في رحلة المغامرات مع الرئيس وننتظر كيف ستكون النهاية، فالنصر ليس بحاجة إلى رئيس جديد يلعب دور الضحية، ولا تستطيع أن تحاسبه على أخطاء غيره كحاتم باعشن.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 9

1

  فوزي العمير

  مارس 20, 2017, 6:40 ص

حقيقة الفرق الأربعة الكبار كبار في كل شيء حتى في الديون و عدم أعطاء الناس حقها و الدخول في مشاكل مالها أول من أخر , ولكن ينبغي وضع وصاية على الأندية من الجهات المسؤولة العليا في هذا البلد المقبل على رؤية الطموح ,وعلى أساس أن مزانية النادي الواحد للعام المالي ماتتجاوز 15 خمسة عشرامليون فققط

2

  متابع

  مارس 20, 2017, 7:21 ص

العام استقال مع انة هو بنفسه ومع العجمة قال لن استقيل وعلى النادى لو ريال واحد وهرب وترك النادى وتراجع عن الاستقاله والبارح يلمح لاستقاله ويقول الى جاى بعدى لا يضع شروط يستلم النادى بدويونة بعد ما ورط النادى بديون تبلغ 300 مليون وكن وضع شرط تعجيزى انا او ديون اجل يوقع مع هزازى ويجى ب50 مليون

3

  عالمى

  مارس 20, 2017, 7:25 ص

ياليت يرحل وياخذ معه حسين وعنزى حمل النادى بديون واخذ الماله شو واعلام وبنسجب بنسجل احد عاقل يوقع مع هزازى او الشهرى ب50 مليون لكل واحد منهم وكلها مبالغ عن ورق والاعبين يلعبون بسولفهم زى عنزى وحسين نلعب او نطالب بحقوقنا واخرهم الفريدى وتوقيع مع عوض عناد فقط باضعاف ماكان يطلب ولايروح لهلال

4

  فهدالعبد الكريم

  مارس 20, 2017, 8:01 ص

كلام جميل واعتراف من صحفي محسوب على النصر أن ديون النصر تتجاوز ال 300مليون ريال واعتقد ان الامير فيصل بن تركي ماخذ الديون كعذر للاستمرار في رئاسة النادي وطرد كل من يحاول منافسته وكما قال هو بلسانه (قاعد على قلوبكم) يعني بالعربي الموضوع عناد وطز في النصر وطز فيكم.

فيصل بن تركي تلقى دعم من الجميع لم تتلقاه اي خزينة نادي اخر. خروج شخص بقامة الأمير خالد بن فهد من الدعم يجيب ان تضع امامها اكبر علامة استفهام وتعجب. يا أخ مسلي كلنا صفقنا لحظور الامير فيصل وصفقنا اكثر عندما عدنا للبطولات. ورمن خلال تحليل فترته الرئاسيه يتضح جلياً أن الرجل لوحده لا يحسن الإدارة.

6

  محمد الاول

  مارس 20, 2017, 9:27 ص

ثبت ان نجاح ادارة النصر تميزها بكاركتر معين وكحيلان وعبدرحمن بن سعود رحمه الله لهم صفة مشتركة ولهذا نشاهد النجاح

7

  مهاجم سابق

  مارس 20, 2017, 9:27 ص

فقط تريد يغير قناعاته في بعض الامور وخاصة فيما يتعلق باللاعبين الاجانب الأربعة المتواضعين والذين يعتبرون سبب في تردي نتائج الفريق.

8

  نصر

  مارس 20, 2017, 12:36 م

الديون ماهو سببها ؟اظنه الفساد

9

  ابو غنام

  مارس 20, 2017, 12:56 م

من المتسبب بضخامة ديون النصر ؟ إذا بقاء الادارة المتسببة هو الحل أعتقد انه حل (( غريب)) الحل رئاسة للنادي تهتم بالوضع المادي للنادي وايجاد مداخيل وعدم تحميل النادي ديون جديدة حتى ولو لم نتعاقد مع لاعبين أجانب ومدرب أجنبي وتسديد الديون وعدم المبالغة بعقود المحليين عاد من زين الاجانب اللي بالدوري

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة